أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

الاولــى

الأمير سلطان يزور اليمن الشهر القادم
ولي العهد يرأس وفداً كبيراً لاحتفالات اليمن
* * صنعاء عبدالمنعم الجابري:
^^^^^^^^^^^
يترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وفداً سعودياً كبيراً يضم أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء لزيارة الجمهورية اليمنية في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي للمشاركة في الاحتفالات اليمنية باليوم الوطني ال11 للجمهورية اليمنية.
^^^^^^^^^^^
وأوضحت صحيفة «26 سبتمبر» الأسبوعية بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز سوف يشهد والوفد المرافق له الاحتفال الذي سيقام بمدينة عدن يوم 22 مايو بمناسبة الوحدة.. مشيرة الى انه سيجري خلال هذه الزيارة تبادل الأوسمة بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.. كما سيجري مباحثات تتناول مختلف مجالات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها بين المملكة واليمن اضافة الى جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جهة ثانية قالت الصحيفة نفسها ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام سيقوم في ال12 من يونيو القادم بزيارة رسمية الى صنعاء يرأس خلالها الجانب السعودي الى اجتماعات مجلس التنسيق الأعلى اليمني السعودي والتي سيرأس الجانب اليمني فيها الأستاذ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء.
وأوضحت بأن الجانبين سيبحثان خلال اجتماعات مجلس التنسيق جملة من القضايا المتصلة بجوانب التعاون المختلفة بين المملكة واليمن..
كما سيوقعان على عدد من الاتفاقيات الهادفة الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والتجارية والاعلامية وغيرها.
وحول مشاركة سمو ولي العهد في الاحتفالات بأيام الوحدة اليمنية نشرت الصحيفة تصريحاً لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وكيل وزارة الاعلام أوضح فيه بأن زيارة ولي العهد الى اليمن تعبر عن المشاعر الأخوية الصادقة في هذه المناسبة.
وأشار الأمير تركي الى ان هذه الزيارة سيكون لها دور كبير في تنمية العلاقات بين البلدين والسير بها نحو الوصول الى تحقيق الشراكة الاستراتيجية الكاملة في مختلف المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved