أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

الاولــى

رئيس وزراء كوريا الذي غادر أمس في مؤتمر صحفي:
التعاون بين الرياض وسيئول شهد تطوراً ملموساً في كافة المجالات
* * جدة واس:
^^^^^^^^^^^
أثنى دولة رئيس وزراء كوريا لي هان دونج على ما وصلت اليه العلاقات الثنائية بين بلاده والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة وبخاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي.
وأعرب دولته في مؤتمر صحفي عقده أمس الاول في جدة عن سروره البالغ بزيارةالمملكة العربية السعودية متمنيا أن تزداد العلاقات بين البلدين تعاونا ورسوخا.
^^^^^^^^^^^
وأوضح أنه منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وكوريا عام 1962 م شهد التعاون بينهما تطورا ملموسا ومؤثرا.
وأشار دولته الى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا تجاوز خلال العام 2000 م عشرة مليارات دولار مؤكدا أن ذلك اكبر دليل على تطورالتعاون الاقتصادي بينهما.
وعبر دولة رئيس وزراء كوريا عن شكره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على ما يجده المستثمرون الكوريون من تسهيلات وتعاون في المشروعات الموكلة اليهم في المملكة ومرحبا بالمستثمرين السعوديين في كوريا والتعاون مع الشركات الكورية.
ونوه دولة رئيس وزراء كوريا لي هان دونج بنظام الاستثمار الجديد في المملكة مفيدا أن الشركات الكورية تحرص كثيرا على الاستثمار فيها ومشيرا إلى وجود اتفاقية لتشجيع الاستثمار بين البلدين.
وبيّن دولته أن الهدف من زيارته للمملكة مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها وليس هناك توقيع لاتفاقيات تجارية.
وحول القضية الفلسطينية دعا رئيس وزراء كوريا الى انهاء الصراع بالطرق السلمية والعودة الى مفاوضات السلام والتفاهم المشترك مبينا أن كوريا تشارك المجتمع الدولى في مساعدة الفلسطينيين.
هذا ومن ناحية اخرى غادر دولة رئيس الوزراء الكوري لي هان دونج والوفد المرافق له جدة امس بعد زيارة للمملكة.
وكان في وداع دولته في مطار الملك عبد العزيز الدولى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ومعالي وزيرالدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مدني عبد القادر علاقي الوزير المرافق ومدير عام مكتب المراسم الملكية بجدة محمد عثمان ناظر ومدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالنيابة المهندس سمير صدقة مداح وسفير جمهورية كوريا لدى المملكة بارك ميونج جون وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved