أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

أفاق اسلامية

دورة للأمهات في حفظ قصار سور القرآن في موقق
* حائل الجزيرة:
يعتزم فرع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بموقق في حائل إقامة مسابقات في حفظ كتاب الله، ومسابقة الشريط الإسلامي، وإقامة دورة الأمهات في حفظ قصار السور، والتوحيد، وكيفية الصلاة وأحكامها، وصفة الوضوء، كما ستنظم الجمعية رحلة للعمرة، وسوف تصدر قريباً مجلة تعريفية عن نشاط الجمعية، وأهدافها.
ذكر ذلك نائب رئيس فرع الجمعية بموقق الشيخ إبراهيم بن عبدالله الضمادي.. مشيراً إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بالجمعية حوالي 58 طالبا، ويدرسون في خمس حلق، وأن هناك حوالي خمس حلق للفتيات، ولكنها أغلقت لعدم توافر المعلمات، مؤكداً أن الجمعية جادة في إعادة افتتاح هذه الحلق.
وتحدث الشيخ الضمادي عن التعاون بين الجمعية والجمعيات الأخرى، مبينا أنه يتم من خلاله الاستفادة من الخبرات، والمشاركة في الاحتفالات السنوية التي تقيمها الجمعيات، ومن خلال النشرات والتقارير السنوية.
وعن أهم موارد الجمعية قال نائب رئيس فرع الجمعية بموقق: لا يخفى على أحد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بكتاب الله عز وجل، وذلك من خلال ما تقدمه من دعم مالي للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة وخارجها، وكذلك ما يقدم من أصحاب السمو الأمراء من دعم، إضافة إلى دعم فاعلي الخير الذي له الأثر الكبير في قيام هذه الجمعيات، واستمرار أنشطتها، مشيراً إلى أن الجمعية عازمة على إقامة بعض المشاريع الاستثمارية.
ووصف فضيلته الإقبال على الجمعية بأنه طيب، نافياً أن تكون الدراسة في الجمعية عائقاً في التحصيل العلمي، مستدلا بكون طلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم دائماً من المتفوقين، ومن أحسن الطلاب أخلاقاً، موجها شكره لأولياء الأمور على تعاونهم مع الجمعية.
وبين الشيخ إبراهيم الضمادي أن نسبة المدرسين السعوديين في الجمعية كبيرة، متمنياً أن يكون أغلب المدرسين من السعوديين في السنوات القادمة، حاثاً إخوانه المسلمين على الاحتساب في تعليم كتاب الله، ومشاركة الجمعيات الخيرية في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved