أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

أفاق اسلامية

977 دارساً ودارسة بجمعية تحفيظ القرآن بحائط حائل
* حائل الجزيرة:
تتواصل جهود الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في الحائط بمنطقة حائل في خدمة كتاب الله وحفظته، حيث تحتضن حالياً )977( دارسا ودارسة، منهم )384( دارسة، في حين يبلغ عدد حلقات التحفيظ )50( حلقة يشكل الطلاب والطالبات السعوديون فيها نسبة )90%( من اجمالي عدد الملتحقين بهذه الحلقات.
أوضح ذلك رئيس الجمعية الشيخ إبراهيم بن قبيل بن عوض الضويحي، وقال: إن عدد حافظي القرآن الكريم كاملا التابعين للجمعية في الحائط والتي تعتبر أكبر فرع للجمعية في المنطقة بلغ خمسة من الطلاب والطالبات.
وأبان الشيخ الضويحي أن الجمعية في الحائط تتبعها حلقات نسوية بلغ عددها )19( حلقة مقامة في المدارس التابعة لتعليم البنات، وهي على هيئة فصول يشرف على كل حلقة فيها معلمة، وقد تم اعداد برامج دعوية لها تتمثل في توزيع رسائل خاصة بفضائل القرآن الكريم، وبعض أبواب الفقه، كما تقيم الجمعية للدارسات في حلقات تحفيظ البنات مراكز صيفية حافلة بالبرامج التعليمية والترفيهية.
وأشار رئيس الجمعية في الحائط إلى ان هناك تعاوناً وتواصلاً فيما بين الجمعية وبقية الجمعيات الأخرى في المنطقة ويتمثل في تلبية الدعوات لحضور المناسبات المختلفة وحضور الدورات التعليمية والتربوية التي تقام في كل عام، مهيبا في الوقت نفسه بأهل الخير إلى التبرع وتقديم ما تجود به نفوسهم من تبرعات عينية ومادية، للنهوض بأعمال ومناشط الجمعية الخيرية.
وأكد الشيخ الضويحي أن الاقبال على الالتحاق بحلقات تحفيظ القرآن الكريم كبير ومتميز، نافياً في السياق نفسه أن يكون حفظ كتاب الله تعالى عائقاً للتحصيل العلمي، بل إن دراسة القرآن الكريم حافز للدراسة والتفوق.
وأشار فضيلته إلى أن الجمعية لديها مشروع لاقامة دار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم ومشروع استثماري لتنمية موارد الجمعية، بالاضافة إلى ذلك لدى الجمعية قطعة أرض تعتزم بناء مقر فيها للجمعية، إلى جانب اعتزامها إن شاء الله تعالى إعداد خطة لإقامة دورة قرآنية قريباً للأئمة والمؤذنين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved