أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

محليــات

أمير القصيم ونائبه يتفقدان «10» مراكز بالمنطقة
* تغطية بندر الرشودي - تصوير عبدالله النودلي:
^^^^^^^^^^
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بجولة تفقدية على عدد من المراكز التابعة لإمارة المنطقة، وذلك صباح أمس الأول الأربعاء الموافق 15/2/1422ه.
^^^^^^^^^^
وقد رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم.
حيث زار سموه في بداية الجولة التي امتدت من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، مركز القيصومة وكان في استقباله رئيس المركز وعدد من أهالي ومسؤولي القيصومة، وقد اطلع سموه على سير العمل فيها كما استمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي.
وبعد ذلك وصل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ويرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم الى مركز الهمجة وكان في استقباله رئيس المركز الاستاذ عقاب بن صنيتان بن تنباك واهالي المركز والمسؤولون بمنطقة القصيم وذلك في موقع الاحتفال الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة الأهالي ألقاها رئيس المركز حيث رحب بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه وأكد أن أهالي مركز الهمجة يعيشون أسعد أيامهم والتي حظيت ولله الحمد باهتمامات قادة هذه البلاد واهتمامات سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه.
ورفع شكره وتقديره لراعي الحفل على زيارته التفقدية التي تعتبر ضمن علاقته بمواطني الهمجة وأنها المحك الحقيقي لعلاقة الراعي بالرعية كونها تأخذ متطلباته بعين الإعتبار وتوفرها له.وبعد ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد ترحيبية تلاها نشيد ترحيبي ألقاه طلاب المدرسة الإبتدائية بالهمجة.
ثم قام سموه بافتتاح طريق الهمجة الجديد واستمع الى شرح تفصيلي من مدير إدارة الطرق بمنطقة القصيم المهندس أحمد العبداللطيف بعدهاأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لهذا المشروع المبارك.
ثم توجه سمو أمير منطقة القصيم يرافقه سمو نائبه إلى مركز مسكة وكان في استقباله رئيس المركز الاستاذ باني بن مرشد الباني وأهالي ومسئولي المركز وألقيت القصائد الترحيبية بسمو نائبه ثم اطلع على سير عمل المركز واستمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي ثم انتقل إلى مركز الصمعورية وكان في استقباله رئيس المركز عباس الذكرى وأهالي المركز وأقيم احتفال بهذه المناسبة شمل كلمة الأهالي وعدد من القصائد الترحيبية ثم استمع سموه إلى مطالب واحتياجات المركز.
وانتقل بعد ذلك الى مركز المطيوي الجنوبي وكان في استقباله رئيس المركز واهالي المركز واقيم ايضا حفل خطابي بهذه المناسبة تبعه قصائد ترحيبية بعد ذلك استمع سموه إلى ما يحتاجه المواطن في مركز المطيوي الجنوبي.
ليصل بعد ذلك أمير منطقة القصيم ويرافقه سمو نائبه إلى مركز بقعاء الجنوبية حيث توجه إلى مقر الإحتفال المعد بهذه المناسبة واستقبله رئيس مركز بقعاء الجنوبية متعب ذعار الغليفيص وعدد من أهالي المركز بدأ الحفل الخطابي بكلمة الأهالي ثم بعدد من القصائد الترحيبية وقبل مغادرته المركز اطلع على سير العمل في المركز واستمع سموه إلى طلبات واحتياجات مواطنيه.
وحطت رحال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ويرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم في مركز بدائع الضبطان وذلك في موقع الاحتفال حيث كان في استقباله رئيس المركز الأستاذ خلف بن حميد المطيري وعدد من الأهالي وبدأ الحفل بكلمة الأهالي عبرت عن سعادة أهالي المركز بهذه الزيارة الميمونة ثم ألقيت عدد من القصائد الترحيبية وقام رئيس المركز بتسليم سموه درعاً تذكارياً فيما قام رئيس المركز بتسليم سمو نائبه درعاً آخراً.
ثم زار سموه مركز ضرية وكان في استقباله رئيس المركز غائب عبدالله مريزيق وأهالي ومسؤولو المركز حيث اطلع سموه على سير العمل فيه كما استمع إلى احيتاجات المركز من الخدمات.
ثم شرف سموه حفل الغداء المعد بمناسبة زيارة سموه للمركز.
بعد ذلك قام أمير منطقة القصيم بافتتاح وحدة مرور ضرية حيث كان في استقباله مدير إدارة مرور القصيم العقيد سليمان بن عبدالرحمن العجلان ومدير وحدة مرور ضرية الملازم ضيف الله العتيبي، وفور وصول سموه قص الشريط وأزاح الستار إيذاناً بافتتاح الوحدة المرورية التي تخدم عدة مراكز وقرى وهجر، وتجول سموه داخل مرافق وأقسام الوحدة حيث استمع ضباط وأفراد الوحدة لتوجيهات سموه الكريم.
بعد ذلك افتتح سموه مبنى المجمع القروي بمركز ضرية حيث كان في استقباله مدير عام الشؤون البلدية والقروية بالقصيم الأستاذ إبراهيم البليعمي، وقد قص سموه الشريط وأزاح الستار معلناً افتتاحه قبل أن يتجول سموه وسمو نائبه داخل أقسام المجمع ثم قام الأمير فيصل بن بندر بافتتاح مجسم المئوية بمركز ضرية، قبل أن يفتتح مكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد بضرية حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الاحتفال مدير عام الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم الشيخ الدكتور علي العجلان، وقد قص سموه الشريط وأزاح الستار إيذاناً بافتتاحه.
ثم قص سموه شريط فرع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بمركز ضرية معلناً افتتاحه.
وقد كان في استقباله سموه لدى وصوله المدير الإقليمي بمنطقة القصيم الأستاذ محمد علي الراجحي، وتجول سموه داخل الفرع، ثم قدّم المدير الاقليمي درعاً تذكارياً لسمو أمير القصيم وسمو نائبه بهذه المناسبة.
بعد ذلك افتتح سموه المعرض السنوي لقطاع ضرية التعليمي بثانوية ضرية والذي احتوى على لوحات تشكيلية ومجسمات أبدع في تصميمها طلاب ضرية.
وكان في إستقبال سموه مدير إدارة تعليم الرس محمد بن صالح الغفيلي ورئيس وأهالي مركز ضرية.
وفي ختام زيارته لمركز ضرية رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم حفل افتتاح مبنى اتصالات مركز ضرية ومشاريع شركة الاتصالات السعودية وكان في استقباله مدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم المهندس سعد بن عبدالله الناصر ورئيس اتصالات مركز ضرية سعد الحربي وعدد من المسؤولين فيها حيث قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى والمشاريع ثم ازاحة الستار التذكاري بهذه المناسبة بعدها استمع سموه لشرح مفصل عن الخدمات الهاتفية المقدمة لمركز ضرية والقرى والهجر التابعة له من قبل سعادة مدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم المهندس سعد بن عبدالله الناصر وقام سموه ومرافقوه بالتجول بالمبنى واطلع على الاقسام وعلى الشبكة الحاسبية الناقلة للمعلومات التي تربط اتصالات ضرية باتصالات منطقة القصيم وبباقي اتصالات مناطق المملكة.
ودون سمو أمير منطقة القصيم كلمة ضافية في سجل الزيارات ليدلي بعد ذلك بالتصريح الصحفي التالي: أهم من هذه المشاريع أنني وجدت فعلاً الإنسان ولمست أن هناك فرقاً شاسعاً بين ما كان عليه في فترة ماضية وبينما هو عليه الآن في توجهاته وأفكاره وعطاءاته وعمله وفي تقبله للتخطيط الحضري المستقبلي الجميل وفي سلامته وفكره ومنهجه وتوجهه.
هذا لا شك كله لم يأت من فراغ إنما أتى بخطط واضحة وسليمة من جميع القطاعات والزملاء في القطاعات الحكومية لهم دور كبير والأباء والأمهات لهم دور كبير والتعليم ووصوله لكل موقع له دور كبير كل هذا أدى إلى أن نلمس خامات رائعة من هذا الجيل الجديد والذي نعده للمستقبل ندخل إليه ونحن مطمئنين في مسيرتنا التي رسمها لنا ولي أمرنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وزيارتنا التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقةهي أمر مفروض وليس وليد الساعة أو اليوم أوالعام ومعروف من مبادىء القيادة الحكيمة حينما توجه أي شخص إلى إمارة منطقة من المناطق ضمناً معروف ما هي مهامه وماهو عمله ومن ضمن الأعمال التي يجب أن يتابعها هو تقديم تقارير إلى القيادة فإذا رفع تقارير دون أن يطلع بنفسه أعتقد أن تقريره لن يكون واضحا ولن يكون سليما ولن يكون هو مقتنع فيه فإذا لمس الأمور من أرض الواقع والتي يتبناها ويرى انها ملحة ويرى المهم فالأهم وهكذا أعتقد أنه يستطيع من ملامسته لها أن يعطي الرأي الصريح والواضح والسليم للقيادة ولا شك أن القناعات ستكون أكبر بهذه الطريقة ومن واجبنا أيضاً أن نسعى للمواطنين في أماكنهم ولا نكلفهم مشقة السعي إلينا في أمر من الأمور ولذلك دائماً بلقاءاتنا بسمو وزير الداخلية في اجتماعات أمراء المناطق السنوية وما يتبعه من لقاء مع مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أولويات الأمور التي نوجه بها هي المواطن والاهتمام به الاهتمام بالانسان ووجوب الوصول إليه في كل موقع وهذا من أهم المبادىء التي يقوم عليها الحكم الإداري بالمملكة العربية السعودية .
وعن سؤال حول تطبيق المملكة لمفهوم وطن بلا مخالفات وعن رأيه بهذا المفهوم وعن جهود الجهات الحكومية في منطقة القصيم لتحقيق الريادة في تطبيق المفهوم كأول منطقة على مستوى المملكة قال سموه أنا لا أريد أن أمتدح الإخوان الزملاء في القطاعات الحكومية بمنطقة القصيم لأني أنا أصلاً واحد منهم وقد تكون شهادتي مجروحة لكن أقول وبكل فخر أن الزملاء في هذه المنطقة جميعاً يعملون بجد واجتهاد ووفق الامكانيات المتاحة لهم ولا ندعي أننا وصلنا للكمال، وأي واحد منهم لا يدعي ذلك.
أولاً إذا ادعى أنه وصل للكمال لن يعطي الجديد بالاضافة إلى ذلك أننا لن نستطيع أن نصل للكمال لأنه لابد أن نعمل ونحن لدينا امكانيات محدودة ولدينا ميزانيات مقننة ولدينا طاقات بشرية محددة ولدينا قفزات كبيرة تصاحبها، ففي ظل هذه الأمور يعني يجب أن يكون العمل مضاعفا والجهد مضاعفا حتى نواكب ونستطيع أن نوجد المعاملة الصحيحة في هذا الأمر.
وعقب نهاية الحفل قدم المهندس سعد بن عبدالله الناصر - مدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - امير منطقة القصيم على تفضله بافتتاح مشاريع شركة الاتصالات السعودية بمركز ضرية والذي يأتي ضمن برنامج زيارته التفقدية لمركز ضرية والقرى التابعة لها.
كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد عبدالعزيز - نائب أمير منطقة القصيم على تشريفه احتفال اتصالات مركز ضرية.
واعتبر رعاية سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حفظهما الله دلائل مثالية لاهتماماتهما الكريمة ومتابعتهما المستمرة لقطاع الاتصالات الذي يشهد على الدوام دعماً لا محدوداً من قبلهما حتى ساهم ذلك في تحقيق تطلعات وآمال المشتركين بمنطقة القصيم في توفير كافة الخدمات الهاتفية.
حيث يصب سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه التوجيهات والآراء السديدة في قالب العمل الناجح الذي تقوده أيد سعودية ثم تتحول إلى نتائج وأهداف إيجابية تتشكل بانجازات رائعة في كافة مجالات قطاع الاتصالات.
وقال يقوم مكتب خدمات المشتركين بمركز ضرية بمهام متعددة في تقديم الخدمات الهاتفية وفروعها الفنية، ويوجد بالمركز مقسم هاتفي آلي بسعة 1000 خط وقد تم توسعته مؤخراً بعدد «500» خط هاتفي لتصبح السعة الكلية للمقسم 1500 خطاً يعمل منها 910 خط هاتف موزعة كالتالي:
- 450 خطاً تخدم مركز ضربة.
460 خطاً من خلال 23 نظاماً لاسلكياً ناقلاً يخدم أكثر من «42» قرية وهجرة تابعة لمركز ضرية من خلال نظام لاسلكي متطور سعته 519 خطاً.
وتقدم للمشتركين في ضرية خدمة الهاتف الجوال من خلال محطة للهاتف الجوال إضافة الى تقديم الخدمة البرقية.
كما أنه قد تم توفير شبكة حاسب آلي بمركز ضرية تربطه بالشبكة الرئيسية للحاسب الآلي بالاتصالات السعودية ويتم من خلالها تقديم كافة الخدمات والاستفسارات وخدمات الفواتير بكل يسر وسهولة، وقد ساهمت تلك الشبكة في ربط مركز ضرية بجميع مكاتب خدمات المشتركين بمنطقة القصيم وعموم المملكة.
وتسعى شركة الاتصالات السعودية الى دراسة تحسين خدمة الهاتف الجوال لتغطية جميع المواقع المحيطة بمركز ضرية وتوسعة نظام اللاسلكي الناقل بعدد «500» خط، إلى جانب تدعيم شبكات خارجية سلكية بمواقع لم يتم خدمتها بمركز ضرية.
واختتم المهندس الناصر تصريحه بالشكر أيضاً لمعالي وزير البرق والبريد والهاتف ورئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية والى سعادة رئيس شركة الاتصالات السعودية والى اصحاب السعادة نواب الرئيس ومدراء العموم بالشركة ولمنسوبي اتصالات منطقة القصيم كافة على جهودهم في ظهور الانجازات المتعددة وبروز السرعة والدقة والمخطط لها.
وقبل نهاية جولة سموه التفقدية لمراكز جنوب منطقة القصيم قام سموه بزيارة لمركز خضراء وكان في استقباله رئيس المركز جزاء الحربي وعدد من الأهالي ألقيت على مسامعه قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.
وانهى سموه جولته في مركز الراسي حيث استقبله رئيس المركز حسين الطريقي وأهالي المركز وألقيت بهذه المناسبة قصيدة ترحيبية ثم غادر سموه مودعاً بالحفاوة والترحيب تلك المركز.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved