أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

الريـاضيـة

اتخذ عقوبات صارمة بحق عدة دول بينها الكويت وعمان
الاتحاد الآسيوي يوقف الثنيان والكاتو لمدة عام
* نيقوسيا- أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^
اتخذت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امس الخميس عقوبات صارمة بحق عدة دول ثبت تلاعبها بأعمار لاعبيها خلال بطولة اسيا للناشئين )دون 17 عاما( التي اقيمت في فيتنام العام الماضي بينها دولتان عربيتان هما الكويت وعمان، كما اوقفت لاعب الهلال والمنتخب السعودي يوسف الثنيان لمدة عام لاسباب مسلكية.
^^^^^^^^^^
اما الدول الاخرى فهي تايلاند وبنغلادش وايران والنيبال.
وقد منع الاتحاد الآسيوي هذه الدول من المشاركة في بطولة آسيا المقبلة التي كانت مقررة اصلا في سلطنة عمان عام 2002، لكنه نقلها الى قطر الدولة البديلة بعد تعرض عمان للعقوبة، كما اجبر كل دولة على دفع غرامة مقدارها 10 آلاف دولار. وقد اوقفت لجنة المسابقات أيضاً 6 لاعبين من عمان التي احرزت اللقب و5 من ايران و3 من بنغلادش ولاعبين من تايلاند لمدة سنتين، واوقفت أيضاً مدير المنتخب الكويتي عبدالكريم اللقمان مدى الحياة آسيويا ودوليا لرفضه امتثال لاعبيه للخضوع الى فحص بالاشعة لكشف الامر.
وقف الثنيان
واوقفت اللجنة لاعب وسط الهلال الدولي المخضرم يوسف الثنيان لمدة عام واحد وغرمته مبلغا مقداره 3 آلاف دولار لاعتدائه على الحكم خلال مباراة ضمن كأس ابطال الاندية الآسيوية العام الماضي.
كما قررت اللجنة ايقاف زميله في الفريق الكولومبي ريكاردو تامايو المعروف ب«الكاتو» لمدة سنة واحدة ايضا لاعتدائه على احد المنافسين.
ويعتبر القرار ضربة موجعة للهلال الذي سيحرم من خدمات اللاعبين في بطولة العالم للاندية المقررة في تموز/ يوليو وآب/ اغسطس المقبلين في اسبانيا.
وقد تعني عقوبة الايقاف نهاية مسيرة الثنيان دوليا خصوصا وانه بلغ الخامسة والثلاثين من عمره.
وكان الاتحاد السعودي اوقف الكاتو محليا ودوليا لمدة شهر كامل على اثرما بدر منه من تصرفات غير لائقة في مباراة الهلال مع بيروزي الايراني في آخر مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ابطال الاندية الآسيوية العشرين لمجموعة غرب آسيا حيث ضرب عمدا أحد لاعبي بيروزي ما ادى الى طرده.
وقررت اللجنة توزيع 4 ملايين دولار على المنتخبات الآسيوية العشرة المتأهلة الى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 بحيث ينال كل منتخب 400 ألف دولار شريطة ان تبقى حقوق الاعلام والنقل التلفزيوني لمباريات الدور الثاني الحاسم من حق الشركة الراعية لمسابقات الاتحاد الآسيوي.
من جهة ثانية، اقر الاتحاد الآسيوي في اجتماعاته التي تختتم مساء اليوم ادراج مسابقة جديدة للمنتخبات الآسيوية تحت سن 14 عاما اعتبارا من العام الجاري على ان تشارك فيها 36 دولة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved