أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

محليــات

بتوجيهات من الأمير مقرن وبالتعاون مع أمانة مهرجان المدينة المنورة
جمعية الثقافة والفنون تشارك بأعمال مسرحية وعروض شعبية بالمهرجان
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان المدينة المنورة الرابع الذي تبدأ فعالياته منتصف شهرربيع الأول القادم كثف فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة جهوده لمناقشة مشاركة الفرع بتقديم عروض فلكلورية ومعارض فنية وفقرات شعبية ومسرحية خلال فعاليات المهرجان التي تتواصل على مدار شهر كامل وقد ترأس لهذا الغرض مدير فرع الجمعية الأستاذ حسن بن مصطفى الجوادي عدة اجتماعات بأعضاء مجلس إدارة الفرع كما شارك باجتماعات بمقر أمانة المهرجان لتحديد مشاركات فرع الجمعية برئاسة أمين عام المهرجان الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الدعجان.
ويقول الجوادي ان فرع الجمعية شارك بفعالية جيدة خلال المهرجان الثالث مثمنا تعاون أمانة المهرجان في هذا المجال وقال الجوادي: ان الجمعية ستقوم بتنظيم مسابقة في مجال الفنون التشكيلية للراغبين بالمشاركة بها حيث سيتم اختيار أفضل المشاركات لعرضها في معرض خلال فعاليات المهرجان كما ستقدم جوائز مالية للعشرة الأوائل في كل مسابقة.
وبين الجوادي أن من شروط مسابقة الفنون التشكيلية المشاركة بثلاثة أعمال كحد أدنى وأن لا تقل مساحة العمل عن 70X 100سم وأن تكون في إخراج جيد، وسوف يكون آخر موعد لاستقبال المشاركات بالمسابقة نهاية شهر صفر الحالي.
كما تشارك الجمعية بتقديم عروض مسرحية خلال فعاليات المهرجان منها مسرحية للأطفال بعنوان «عم نعيم» من تأليف واخراج الفنان جميل القحطاني إضافة إلى مسرحيتين الأولى بعنوان «قف نحن في المجتمع» من تأليف واخراج حاتم سفرجي والثانية بعنوان «الضياع» من تأليف واخراج حامد الصيادي.
هذا كما يشارك الفرع في تقديم عروض فلكلورية شعبية تشارك بها فرق الفنون الشعبية بالمدينة المنورة وينبع وخيبر والعلا والتي ستقدم عروضها في أمسيات الأربعاء والخميس من كل أسبوع طيلة فترة المهرجان أمام فندق الشيراتون.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved