أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

المجتمـع

إصدارات
صدور كتاب عن الأكاديميات السعودية في الخارج
* الرياض فهد المطرفي:
صدر عن وكالة الشؤون الثقافية في وزارة المعارف الطبعة الثانية لعام 1421 1422ه من كتيب الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.
استهل العدد بكلمة افتتاحية لمعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد تلتها مقدمة الكتاب التي تضمنت نبذة تاريخية عن نشأة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.
كما تحدث الكتيّب عن الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج من حيث النشأة والهدف العام والأهداف الفرعية ومن حيث مهامها واختصاصاتها وكذلك منجزاتها حتى نهاية الفصل الدراسي الأول عام 1421 1422ه. واحتوى الكتيّب أيضا بياناً بالهيكل التنظيمي للإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج . كما تم التطرق للمجالس الإدارية للأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج مهامها واختصاصاتها .
كما تضمن الكتيّب تقريراً موسعاً حول الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج من حيث كيفية نشأتها وبيان حول أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين والعمال والفصول في هذه المدارس وهذه الأكاديميات والمدارس هي: الأكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن، أكاديمية الملك فهد في لندن، أكاديمية الملك فهد في بون، المدرسة السعودية في باريس، المدرسة السعودية في موسكو، المدرسة السعودية في مدريد، المدرسة السعودية في فيينا، المدرسة السعودية في أنقرة، المدرسة السعودية في جاكرتا، المدرسة السعودية في الرباط، المدرسة السعودية في جيبوتي، المدرسة السعودية في إسلام أباد، المدرسة السعودية في كراتشي، المدرسة السعودية في كوالالمبور.
**********
عدد وثائقي خاص من مجلة الدارة حول القضية الفلسطينية
* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
مواكبة لندوة «المملكة العربية السعودية وفلسطين» التي تنظمها دارة الملك عبدالعزيز خلال الفترة من 27-29 محرم الماضي 21-23 ابريل 2001م أصدرت الدارة عددا خاصا من مجلة «الدارة» يتضمن العديد من الدراسات والبحوث التاريخية التي توثق المواقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية.
ورأت الدارة ان تفرد عددا خاصا - كما يقول الدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام الدارة ورئيس تحرير مجلة الدارة - في افتتاحية العدد يتحدث عن فلسطين والجهود التي بذلتها المملكة بتكاتف الدول العربية والاسلامية الأخري نحو حل المسألة الفلسطينية وأن تجعل هذا العدد تذكيرا للأجيال بما بذله الأجداد من جهود مخلصة ومواقف صادقة، أثمرت عن امتداد الصمود الفلسطيني أمام ما يحاك ضد الشعب الفلسطيني من مؤمرات وحروب كما أفضت الى ان يعي قادة العالم كافة عمق الأزمة التي حلت بالشعب الفلسطيني المسلم وأدت الى تواصل الدعم المادي والمعنوي من قبل أبناء الأمتين العربية والاسلامية.
وتضمن العدد مجموعة من البحوث التي تتناول بالدراسة والتحليل جهود الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في سبيل الدفاع عن الحق الفلسطيني وتمكين الشعب الفلسطيني من مواجهة مخططات التآمر والعدوان الصهيوني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved