أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

الاقتصادية

بمشاركة 21 شركة ولقاء علمي
الأمير محمد بن فهد يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة بالدمام
* الدمام حسين بالحارث:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية تبدأ اليوم فعاليات حفل الخريج والوظيفة الذي ينظمه معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 19 21/2/1422ه الموافق 13 15/5/2001م.
وستشمل فعاليات حفل الخريج والوظيفة الذي ينظمه الفرع هذا العام حفل التخرج ويوم المهنة حيث تشارك إحدى وعشرون شركة في تقديم عدد كبير من العروض الوظيفية للخريجين، اضافة للقاء علمي عن دور القطاع الخاص في توظيف العمالة المواطنة تشارك فيه أربع شركات سعودية من الشركات التي كان لها دور كبير في تحقيق معدلات ونسب عالية في السعودة كما تتضمن الفعاليات عقد عدد من اللقاءات بين مسؤولي التوظيف في عدد من الشركات والخريجين .
وفي تصريح له بهذه المناسبة ذكر مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد الرحمن المقرن بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية للفعاليات يعتبر امتداداً للدعم الكبير الذي يلقاه المعهد من لدن سموه وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز كما شكر المقرن الشركات المشاركة في فعاليات يوم الخريج والوظيفة مضيفا بأن الفرص الوظيفية للخريجين تعد من أعلى نسب العروض المقدمة للخريجين حيث بلغ عدد الخريجين لهذا العام 115 خريجا والعروض الوظيفية المقدمة 276 عرضا وظيفيا مما يعبر عن المستوى المتميز لخريجي المعهد وجودة البرامج المقدمة لهم مما يجعلها تتوافق فعليا مع احتياجات القطاع الخاص.
وفيما يلي تقرير عن يوم الخريج والوظيفة في معهد الادارة بالدمام.
يوم الخريج والوظيفة
يعتبر يوم الخريج والوظيفة الذي ينظمه معهد الادارة العامة مناسبة سنوية هامة يحتفل المعهد فيها بتخريج دارسي برامجه الإعدادية والتعريف بهم كقوى عاملة وطنية عمل المعهد على تأهيلها وتدريبها لتولي وظائف محددة في سوق العمل.
ويتضمن يوم الخريج والوظيفة عددا من الفعاليات العلمية والإعلامية الهادفة الى التعريف بفرص العمل المتوفرة في شركات ومؤسسات القطاع الأهلي وإتاحة الفرصة للتعريف بمجالات ونشاطات عمل تلك الشركات، علاوة على اللقاءات التي تناقش قضايا تتعلق بتأهيل وتوظيف القوى العاملة للوصول الى حلول وقناعات تسهم في تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات العلمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية، نحو أهمية توطين الوظائف وسعودتها في سوق العمل السعودي.
ومن أهم الأهداف التي يسعى اليها المعهد من خلال يوم الخريج والوظيفة ما يلي:
1 المساهمة في سعودة الوظائف في القطاعين الحكومي والأهلي.
2 تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات القطاع الأهلي والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها هذا القطاع.
3 التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات في القطاع الأهلي.
4 تهيئة أفضل السبل لتذليل العقبات التي تواجه توظيف الخريجين.
5 التعرف عن كثب على متطلبات سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي والاستفادة من ذلك في تطوير برامج المعهد.
6 التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة في بلورة الرأي العام حول أهمية توظيف القوى العاملة الوطنية في القطاعين الحكومي والأهلي، وتأكيد ما لذلك من تأثير إيجابي في مسيرة التنمية بالمملكة.
7 إيجاد قنوات اتصال فعالة بين المعهد وفروعه والغرف التجارية الصناعية وشركات ومؤسسات القطاع الأهلي لدعم عملية توظيف خريجي برامج المعهد الإعدادية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved