أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

الريـاضيـة

أضواء على ماسية السلة الثانية
أحد يقف على مشارف البطولة والاتحاد يحتج
التحكيم رائع والنجومية للسالك والعودة للجماهير
* المدينة المنورة علي الأحمدي:
^^^^^^^^^^^^^^
انتهت المرحلة الثانية من بطولة المثلث الماسي لكرة السلة بصدارة أحدية معلنة اقتراب الفريق من تحقيق البطولة التي تبدأ جولتها الثالثة والأخيرة يوم غد بضيافة نادي الاتحاد بمدينة جدة.
يكفي أحد أن يفوز في لقاءين من ثلاثة ليضمن البطولة وعلى الاتحاد إن أراد البطولة ان يفوز في مبارياته الثلاث المتبقية شريطة أن يخسر أحد من الوحدة أو الأنصار.
^^^^^^^^^^^^^^
.. لأحد 11 نقطة وللاتحاد 10 نقاط وللأنصار 8 نقاط ويأتي الوحدة في المركز الأخير بسبع نقاط وكما أشرنا سابقا فإن الأنصار والوحدة فقد فرصة المنافسة على البطولة.
مباراة الموسم انتهت لأحد
قدم أحد والاتحاد واحدة من أروع وأجمل مباريات الموسم وتجلت إثارة اللقاء في نهايته حيث تم حسم النتيجة لصالح أحد 65/64 مع آخر ثانيتين في المباراة فبعد أن ظل أحد متقدما طيلة أشواط المباراة بفارق لم يتجاوز السبع نقاط وجدنا أن الاتحاد وفي آخر دقيقتين يقلب الطاولة على أحد ويأخذ زمام المبادرة في التقدم وتبقى عشرون ثانية والاتحاد يتقدم 64/61 ويحصل أحد على رميتين يسجل واحدة ويخفق في الثانية 64/62 .
ويستحوذ الاتحاديون على الكرة ويحاولون إضاعة الوقت بنقل الكرة فيما بينهم لكن نجم الفريق الأحدي محسن خلف ينجح في قطعها في آخر ست ثوان ويتجه نحو السلة الاتحادية وببراعة يسجل اسكورا ويحصل على رمية إضافية يتمكن من تسجيلها 65/64 لأحد ولم تكن الثانيتان الباقيتين كافيتين لأن يعدل الاتحاد النتيجة لصالحه.
الاتحاد يحتج على أندرو
احتج الاتحاد على نتيجة مباراته مع أحد مستندا على دخول لاعب الاحتياط الأحدي أندرو من صف البدلاء إلى الملعب قبل نهاية المباراة مطالبين الحكم بمنح مدرب أحد تكنك الفاول مع استحواذ على الكرة.
روعة العجلان والشعيل
تعامل الحكمان الدوليان عبدالله العجلان وعبدالإله الشعيل مع أحداث المباراة بكل روعة وطبقا ما هو مطلوب في مثل هذه اللقاءات الهامة والحساسة والجماهيرية وتلقىا الإشادة رغم اعتراض الاتحاديين.
السالك نجم النجوم
يظل اللاعب المهتم بصحته وتدريباته نجما حتى وإن تجاوز الثلاثين من عمره بسنوات فقد قدم لاعب أحد محمد حماد السالك درسا في ذلك وهو يخطف النجومية من الجميع في الجولة الثانية ويحقق جائزة أفضل لاعب وكان قريبا من هذه الجائزة في الجولة السابقة.
المسعد وخبرة السنين
وضع الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة كل خبرته من أجل إنجاح الجولة الثانية من البطولة الماسية حيث كان لتواجده مشرفا إداريا دوره الكبير في ذلك بل ان المسعد كان رائعا وهو يمتص انفعالات اللقاء الأخير واستطاع بتواجده الميداني داخل الصالة وبشخصيته القوية وضع حد لبعض حالات التوتر لدى من فوجئوا بالخسارة.
وعادت جماهير السلة
سجلت الدورة الثانية حضورا جماهيريا مميزا ولأول مرة منذ أكثر من ست سنوات كان لجمهور أحد ولا سيما في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد حضور مكثف ودعم فاعل بأهازيجه الجميلة والتي صاحبتها الدفوف.
وكان منظرا مؤثرا امتزجت فيه دموع الفرح عندما احتفلت الجماهير بنجوم فريقها بعد الفوز وامتد الفرح بعد ذلك في الطرقات الرئيسية عبر الأهازيج وأبواق السيارات مسترجعة الماضي بتلك الانتصارات الأحدية.
الطلال أشرف على الحكام
أشرف رئيس لجنة الحكام الرئيسية الخبير والحكم الدولي الأستاذ علي الطلال على أمور التحكيم في هذه الجولة وكان التحكيم ممتازا بتواجد أفضل حكام اللعبة في هذه المرحلة المهمة ويتطلب الأمر وجود الأفضل كذلك في المرحلة القادمة حتى وإن تكررت أسماء الحكام فالأفضل يجب أن يكون موجودا.
الجاسر يتابع النجوم
تابع المدرب الوطني الكابتن جمال الجاسر مباريات هذه المرحلة وسجل عدة نقاط حول مستوى بعض اللاعبين ومن المتوقع أن يقدم تقريرا بذلك لاتحاد السلة بصفته المرشح للعمل كمساعد أول لمدرب منتخبنا الوطني.
نتائج مباريات الجولة الثانية
فوز أحد على الوحدة بنتيجة 74/67.
فوز الاتحاد على الأنصار بنتيجة 87/78.
فوز الاتحاد على الوحدة بنتيجة 68/47.
فوز أحد على الأنصار بنتيجة 98/80.
فوز الأنصار على الوحدة بنتيجة 92/66.
فوز أحد على الاتحاد بنتيجة 65/64.
مباريات المرحلة الثالثة
تنطلق يوم غد مباريات المرحلة الثالثة بجدة على النحو الآتي:
الاثنين:
أحد * الوحدة
الاتحاد * الأنصار
الثلاثاء:
الأنصار * أحد
الوحدة * الاتحاد
الأربعاء:
الوحدة * الأنصار
الاتحاد * أحد


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved