أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بشأن اللعب على أرضه
الاتحاد العراقي يعتبر قرار الاتحاد الآسيوي «مكسباً»
* بغداد أ ف ب:
أعلن أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ان اعتماد الاتحاد الآسيوي للعبة أحقية منتخب العراق باللعب على أرضه في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان «مكسب للكرة العراقية».
وأضاف سعيد «ان الاتحاد الآسيوي قرر ان تلعب جميع المنتخبات الآسيوية بطريقة الذهاب والإياب في الدور الثاني كما ألزم المنتخبات التي ستقع في مجموعتنا باللعب في بغداد مما يعد مكسبا كبيرا للكرة العراقية خاصة ان الاتحاد الآسيوي اوضح ان أي منتخب يرفض اللعب في بغداد ومهما كان تبريره سيعامل بالمثل ومن حق المنتخب العراقي ان يرفض اللعب في أرضه فتقام المباراة على أرض محايدة».
وكان الاتحاد الآسيوي أكد على هامش حفل توزيع جوائزه لعام 2000 في سنغافورة «على أحقية العراق في اللعب على أرضه، لكنه في حال اعترض أحد المنتخبات على ذلك بناء على قرار سابق للاتحاد الدولي. فان لجنة المسابقات ارتأت إقامة المباراتين بين العراق ومنافسه على أرض محايدة من أجل تكافؤ الفرص انسجاما مع قرارات الاتحاد الآسيوي في بطولات سابقة في هذا الشأن».
وأوضح أمين سر الاتحاد العراقي «ان رئيس الاتحاد الآسيوي سلطان احمد شاه والأمين العام بيتر فيلابان اشادا بنجاح العراق في استضافة مرحلة الذهاب للمجموعة الآسيوية السادسة ضمن الدور الأول من التصفيات».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved