أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

الريـاضيـة

مدرب منتخبنا سانتراش بعد أول اجتماع باللاعبين:
المرحلة الحالية للتأكد من سلامة اللاعبين والمعسكر القادم في يونيو
* * كتب - عبدالله المالكي:
^^^^^^^^^^^^^^
عقد مدرب منتخبنا الوطني اليوغسلافي سلوبدان سانتراش مؤتمراً صحفياً مساء أمس أوضح فيه العديد من النقاط الهامة المتعلقة بالمعسكر.
^^^^^^^^^^^^^^
ففي البداية تحدث مدير المنتخب الاستاذ فيصل عبدالهادي قائلاً: أتمنى التغطية الإعلامية الجيدة لرفع الروح المعنوية بين اللاعبين فالنقد الايجابي هو الذي نسعى إليه. والاستاذ سليمان النافع سيكون المنسق الإعلامي للمنتخب وسوف يقوم بعملية التنظيم الإعلامي وعملية تعامل الإعلام مع الجهاز الإداري أو الفني أو اللاعبين لتنظيم عملية التصريحات وفي تغطية فعاليات المعسكر لمصلحتكم ومصلحة الوطن حيث لوحظ في المعسكرات الماضية قيام بعض الصحف بنشر بعض الاخبار بشكل مختلف وهذا يؤثر كثيراً.
بعدها تحدث المدرب سلوبدان قائلاً إن هذا أول مؤتمر صحفي رسمي أتحدث فيه وأنا كمدرب أرحب بكم وأسعى دائماً لخدمتكم ولخدمة وطنكم ونتمنى أن يكون التعاون حسب القوانين بين الصحافة والمنتخب وفق اللوائح التي وضعت والتي يجب ان تحترم وكمبدأ أنا شخص أحب ان أساعد الجميع وان تكون هناك تغطية اعلامية لكن الكلام يكون في إطار المنتخب وعلاقة الأندية باللاعبين فإذا انتهت هذه العلاقة لا يوجد أي مبررات للحديث عنها اطلاقاً وسوف استثمر امكاناتي وأوظفها لخدمتكم والشيء المفروض ان الاعلام يعرفه يجب ان يعرفه تماماً.
وأضاف سانتراس لا يوجد لدي أي شيء أخفيه عليكم أو على الاعلام. وأنا أتحدث بصراحة ووضوح ولا أحب ان ينشر على لساني شيء لم أتحدث به.
واستطرد قائلاً عمليا هذا أول يوم عمل أقوم به وإلى الآن أنا أقوم بمراقبة ومتابعة اللاعبين وهذا أول اتصال مباشر بيني وبينه رغم أنني كنت معهم في الدمام وأنتم شاهدتم القائمة والشيء الذي وصلكم كإعلام هو عبارة عن فحص طبي لكن هذا برنامج للمنتخب كأي معسكر سيكون برنامج عمل ولن يكون صعباً ولا سهلاً وقد قسمنا لاعبي المنتخب إلى ثلاث مجموعات لتسهيل العمل وكل مجموعة تتألف من عشرة لاعبين أما الجولة الرابعة فهي مجموعة الحراس وكل يوم في الفترة الصباحية سيكون لكل مجموعة عمل مختلف، حتى يتعرفوا على المبادئ الفنية التي سنعمل بها في الفترة القادمة ولن يكون هناك عمل تكتيكي وسيكون التركيز على تعريفهم بالمبادئ الفنية الأساسية والفترة المسائية سيكون فيها تدريب للجميع وسنعمل مع جميع اللاعبين وسوف نؤدي التدريبات اليوم وغداً في المساء وعملنا الفترة لثلاثة أيام لأن الفحوصات لا يمكن ان نجريها لجميع اللاعبين في وقت واحد لذلك قسمناهم لمجموعات وهذا ليس للتأكد من قدرات اللاعب الفنية وإنما التأكد من قدرات اللاعب صحياً ولياقياً وتكتيكياً وفنياً. وعلى أساس نتائج الاختبار سوف يكون هناك برنامج اعتبره جاهزاً لكي يتناسب مع المعطيات التي سنحصل عليها.
وحول انضمام لاعبين مصابين لصفوف المنتخب قال: حسب معرفتي للإصابة في المنتخب مع نواف ستكون عودته في أسرع وقت وأنا لايوجد لدي تقرير بإصابة نواف التمياط وسوف يصلني تقرير من باريس يوضح إصابة نواف.
وعن تقليص العدد في الفترة القادمة أوضح ان المعسكرات القادمة تحضيرية تنقسم إلى ثلاثة أجزاء ولن أقول ماذا سأعمل والكلام الذي سأدلي به يجب ان يكون واقعياً أولا لابد ان أشاهد نتائج الفحوصات الأخيرة ليتم الوقوف على العناصر والقائمة المختارة وهناك لاعبون من خارج القائمة جيدون وببساطة الفترة الأخيرة لعب عدد من اللاعبين مباريات كثيرة خلال سبعة أيام لعبوا ثلاث مباريات هنا في هذه الفترة القصيرة هناك أمور لم تكن واضحة ولكن هي رؤية أولية ولا داعي للعجلة فاليوم 12 مايو والتصفيات في 24 اغسطس وهناك وقت للتأكد من كل شيء وليس للمفرقعات الإعلامية أي داعٍ أبداً وتم اختيار الأفضل في المملكة في الوقت الحاضر ولايوجد شخص معصوم من الخطأ.
ويجب ان نحضِّر الفريق جيداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وعندما تكون الأول الجميع يسعى لمنافستك والجميع لابد ان يحارب بمساعدة الاعلام وأنتم تعرفون دوركم من خلال المشاركات والاستعدادات. وعن المعايير التي تم بها اختيار هؤلاء اللاعبين قال اللاعب الوحيد الذي ضممته دون أن أشاهده في مباراة كان هو حارس مرمى فريق النصر محمد شريفي لكني شاهدته في التمرين من خلال زيارتي لنادي النصر وشاهدت تركيبته الجسمانية وكنت أعرف ان حارسا بنادي النصر يلعب في صفوف المنتخب واستفسرت عنه من خلال مدرب منتخب الشباب وقال انه حارس موهبة وهو للمستقبل ان نسهل له أمور العمل.
واختتم حديثه قائلاً شاهدتم المفاجأة في كرة القدم عندما حققت اليمن فوزاً على الإمارات فنحن لانسمح لأنفسنا أن نصبح في مثل هذا الوضع نحن يجب ان لانضحك ولا نزعل على الفوز والخسارة وأي فريق لديه مشاكل ونحن لانريد مثل هذه المشاكل فقط نفكر في فريقنا.
وعن المعسكر القادم والوقت المحدد لانطلاقته قال في شهر يونيو وأفضل الحديث في الوقت المناسب ومع استمرار تدريبات المنتخب سوف نتحدث عن كل جديد.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved