أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th May,2001 العدد:10454الطبعةالاولـي الأحد 19 ,صفر 1422

وطن ومواطن

نظراً لاختلاف حجم المدن:
إعادة النظر في تنظيم رسوم لوحا ت المحلا ت التجارية
إلى معالي وزير الشئون البلدية والقروية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو من معاليكم اعادة النظر في رسوم لوحات المحلات التجاربة حيث ان قيمة الرسوم الحالية التي تدفع عند تجديد الرخصة مرتفعة جدا وفيها ظلم لكثير من المحلات التجارية وخاصة التي في القرى والمدن الصغيرة فهي اكثر تضرراً من غيرها لذلك يجب عمل تنظيم جديد لرسوم اللوحات يخدم المصلحة العامة لكلا الطرفين حيث ان اغلبية المواطنين يشتكون من الوضع الحالي الذي لا يخدم المصلحة العامة والتي يجب اولاً عمل:
1 - تقسيم المدن والمحافظات الى عدة فئات مثل «أ، ب، ج» ويتحصل رسم اللوحة حسب فئة المدينة التي صنفت عليها كمثال الرياض او مكة او جدة او المدن الكبيرة فئة أ ثم تتبعها الفئات الاخرى لانه لا يمكن ان نقارن محلاً في الرياض او جدة وغيرهما من المدن الكبيرة بمحل في محافظة المجمعة او الزلفي او المحافظات الاخرى.
2 - المحلات التي داخل المجمعات التجارية يجب ان يوضع لها رسوم خاصة وميسرة بقيمة متراللوحة لانها ليست على شارع رئيسي او عام بل هي داخل ملك صاحب المركز.
3 - هناك ايضاً عند احتساب اطوال اللوحة الموضوعة على المحل فعندما تكون مثلا متراً ونصف المتر يقوم المختص بقسم الرخص بجبر النصف الباقي وتحسب مترين بدلا من متر ونصف المتر.
واخيراً ان اللوحة واجهة من واجهات المحل فهي للديكور اكثر منها دعائية نرجو ان يكون هناك تنظيم وعمل رسوم رمزية خاصة للمناطق والمدن الصغيرة. وشكراً.
احمد عبدالله المزعل
المجمعة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved