أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

المجتمـع

برعاية مجموعة الفيصلية وعدد من الشركات
مشاركة مليون طالب وطالبة في مسابقة الشروق الثقافية الكبرى
تحت اشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبدعم من وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات طرحت مدارس الشروق الاهلية بالتعاون مع وكالة افتتاحية للاعلان كتيب مسابقة الشروق الثقافية الكبرى وذلك لعموم الطلبة والطالبات بمختلف مستوياتهم في بعض مدن المملكة.
وتتلخص المسابقة التي اقيمت تحت رعاية ثلاثة من كبرى الشركات والمصانع السعودية في الاجابة على 100 سؤال في مختلف المجالات ضمن كتيب من 32 صفحة ملونة، وتعطي المسابقة الفرصة لاربعة متسابقين من خلال الكتيب الواحد الذي قامت وكالة افتتاحية للاعلان بطباعة اكثر من ربع مليون نسخة.
ولأهمية هذه المسابقة وفكرتها المتميزة واهدافها الثقافية فقد قامت كل من مجموعة الفيصلية من الرياض ومجموعة بن لادن السعودية بجدة ومصانع الجبر للمرطبات بالاحساء بدعم ورعاية وتمويل هذه المسابقة كما قامت بعض الجهات الخاصة الاخرى بتقديم بعض الجوائز للفائزين.
هذا وستقوم لجنة مكونة من وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات ووكالة افتتاحية للاعلان ومدارس الشروق الاهلية بفرز الاجابات لاختيار ستة واربعين فائزاً وذلك بعد ورود كافة الاجابات التي حدد آخر موعد لقبولها نهاية شهر صفر القادم. ودعت اللجنة المنظمة للمسابقة كافة المشاركين ارسال اجاباتهم على عنوان مدارس الشروق او وكالة افتتاحية للاعلان الموضحين في الكتيب او لادارة المدرسة التابع لها المتسابق او المتسابقة ومن المتوقع مشاركة مليون مشترك في هذه المسابقة التي تهدف الى تفعيل وقت الطلاب والطالبات في المجال الثقافي وشغل وقت فراغهم اضافة الى تنمية الحس الثقافي عند المتسابقين من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وعائلاتهم والتعريف بتاريخ وطنهم ومعالمه الجغرافية.
وتعد هذه المسابقة ثقافية عامة وشاملة لجميع النواحي المعرفية فضلاً عن اشتمالها على الجوانب الشرعية والجغرافية والتاريخية والثقافية والوطنية للمملكة العربية السعودية. علماً بأن المجال مفتوح للجميع للمشاركة في هذه المسابقة. وقد حدد يوم 30/2/1422ه كآخر موعد لاستلام اجابات المسابقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved