أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

المجتمـع

مدارس المنار الأهلية تختتم أنشطتها السنوية
في حفل ضم أولياء الأمور وأبناءهم وبحضور الأستاذ عبدالرحمن بن محمد علي الريس صاحب المدارس، والمشرف المتابع للمدارس الأستاذ محمد خليفة الحصنان، اختتمت مدارس المنار الأهلية أنشطتها السنوية لهذا العام الدراسي 1421-1422ه.
وقد بدئ الاحتفال بآيات كريمات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير المدارس الأستاذ ناصر عبدالعزيز الشيبان كلمة إدارة المدارس والمعلمين حيث رحب بداية بأولياء الأمور الذين حضروا لمشاهدة أحد النشاطات التي يقدمها أبناؤهم في هذا الصرح التعليمي، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه اللقاءات بين الأطراف الثلاثة : الطلاب وأولياء أمورهم والإدارة ممثلة بالجهاز الإداري في المدرسة والمعلمين ثم قال: إنه من دواعي سرورنا أن يكون شعار مدارسنا «أبناؤكم أولاً» ونحن نعمل في سبيل أن يبقى هذا الشعار واقعاً فعلياً معمولاً به دائماً على أرض الواقع لا مجرد شعار، ولسنا هنا ندعي الكمال فالكمال لله وحده جل وعلا، ولكن نسعى لأن نحول هذا الصرح التعليمي إلى دوحة ينعم بها كل تلميذ فتكون مساوية في واقعها للمنزل الأول الذي خرج منه، ولن يشعر عند ذاك بأي فرق بين البيت والمدرسة.. وفي نهاية كلمته أعاد ترحيبه بأولياء الأمور لتشريفهم حفل أبنائهم.
كما ألقى الأستاذ عدنان الكيلاني المشرف التربوي في المدارس كلمة أصحاب المدارس ، حيث أشاد في بداية كلمته بالجهود الكبيرة التي بذلت وتبذل من قبل أصحاب الشأن لتطوير هذا الصرح التعليمي وأكد على أن إدارة المدارس «إداريين ومعلمين» إنما يعيشون مع الأبناء هنا نبضة بنبضة وحركة بحركة.
هذا وقد قام الطلاب بتقديم العديد من الفقرات المسرحية منها المنهجية التي ترتبط بصلة مباشرة بالمناهج الدراسية التي يدرسونها والتي أكدوا من خلالها على الدور الكبير الذي تلعبه مسرحة المناهج التعليمية في العملية التعليمية بالذات.
ومنها أيضاً الفقرات الشعبية التي قربت الطالب المؤدي للعمل المسرحي من واقعه المعاش أكثر وحببته به بطريقة مشوقة.
كما تخلل تلك الأعمال بعض الأناشيد الوطنية وأخرى باللغة الإنجليزية ، أبرز الطلاب من خلالها أنهم قادرون على مواكبة التطور في اكتساب لغة جديدة ولا سيما براعم الصف الأول منهم.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المتفوقين من طلاب المدارس وعلى الطلاب الذين شاركوا خلال موسم النشاط لهذا العام بمسابقات على مستوى إدارة التعليم أو مركز التوجيه.
ثم اختتم الحفل بالنشيد الوطني الذي قدمه براعم الصف الأول، وقد أشاد أولياء الأمور بالأعمال المقدمة وقدموا جزيل شكرهم للمعلمين الذي دربوا الأبناء على هذه الأعمال.
كما أشادوا بما قامت به المدارس من تجربة رائدة على مستوى المدارس الأهلية وهي النقل المجاني للطلاب مؤكدين أن المدارس اختارت الخطوة الصحيحة في تطبيق شعارها «أبناؤكم أولاً».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved