أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

الاقتصادية

تشارك فية 21شركة قدمت 276وظيفة
وكيل امارت الشرقية رعى حفل التخرج والوظيفة بمعهد الادارة بالدمام
* الدمام حسين بالحارث:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رعى سعد بن عبدالعزيز العثمان وكيل الامارة حفل الخريج والوظيفة الذي أقامه فرع معهد الادارة العامة بالدمام بعد ظهر أمس الأحد حيث تمت مراسم تخريج 119 خريجا من دارسي البرامج الاعدادية الموجهة للقطاع الأهلي وكما تم افتتاح يوم المهنة بمشاركة 21 شركة ومؤسسة قدمت 276 فرصة وظيفية للخريجين لهذا العام والأعوام السابقة.
وقد قام العثمان فور وصوله الى المعهد بافتتاح معرض الشركات المشاركة وتجول في أجنحته عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي حيث القى مدير معهد الادارة العامة بالدمام المكلف سمير بن عبدالرحمن المقرن كلمة ترحيبية جاء فيها:
اسمحوا لي في بداية كلمتي أن أتقدم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بخالص الشكر والتقدير على تفضله برعاية حفلنا هذا، وأرحب بسعادة وكيل امارة المنطقة الشرقية الأستاذ سعد بن عبدالعزيز العثمان وأن أرحب بكم وأنتم تشاركوننا فرحة احتفالنا بتخريج مائة وتسعة عشر خريجا من دارسي البرامج الاعدادية الموجهة للقطاع الأهلي وافتتاح يوم المهنة بمشاركة احدى وعشرين شركة ومؤسسة قامت بتقديم )276( فرصة وظيفية للخريجين لهذا العام. كما يشمل حفلنا لقاء علميا اليوم الاثنين الموافق 20/2/1422ه تحت عنوان «القطاع الأهلي وتجاربه في توظيف وتأهيل العمالة المواطنة».
وأضاف المقرن: لقد قام المعهد منذ افتتاحه بمدينة الدمام سنة 1393ه بتدريب أكثر من 35000 موظف من موظفي الأجهزة الحكومية بالمنطقة لمن هم على رأس العمل كما قام بتخريج أكثر من 4500 خريج من خريجي البرامج الاعدادية سواء الموجهة للأجهزة الحكومية أو القطاع الخاص بالاضافة الى قيامه بتنفيذ 241 دراسة استشارية لعدد كبير من الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية، وجميع تلك الانجازات لم تكن لتتحقق لولا الدعم الذي يلقاه المعهد كباقي الأجهزة الحكومية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود والحكومة الرشيدة.
عقب ذلك القى عبدالله بن محمد لامي مدير الشؤون القانونية والسعودة بشركة الانارة السعودية كلمة الشركات المشاركة فقال: إننا نؤمن جميعا بأهمية سعودة وظائف القطاع الأهلي وتفعيل جميع الخطط والبرامج التي يقوم بالتخطيط لها مجلس القوى العاملة وعلى رأسه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة ولعل هذه المشاركة تأتي ضمن توجيهات سموه المستمرة للقطاع الخاص.
وأضاف لامي ان مشاركتنا في فعاليات يوم المهنة لم تكن فقط لمجرد التواجد إنما هي فرصة لنا للاستفادة من خريجي برامج معهد الادارة الذين أثبتوا جدارة كبيرة في أداء المهام والأعمال المناطة بهم بل أصبحنا نثق في كفاءة خريجي المعهد ليس فقط لمستواهم العلمي والعملي بل بما يتمتعون به من سلوك وانضباط، وهو ما يجعل حظوظ الخريجين في الحصول على وظائف مميزة في القطاع الخاص كبيرة. ونرى ان اعتماد المعهد على المنهج التطبيقي البحت في برامجه وحرصه على تعريف خريجيه بسلوكيات العمل في القطاع الخاص اضافة لدراستهم في جميع التخصصات باللغة الانجليزية جعلنا ننظر لهؤلاء الخريجين بشكل مختلف فقد استطاع خريجو المعهد اثبات قدراتهم ونأمل في ان يظل مستوى الخريجين على نفس المستوى.
عقب ذلك تحدث الخريج جمال حمد سالم اليامي نيابة عن زملائه فاجزل الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يولونه من رعاية واهتمام لأبنائهم الخريجين كما شكر العاملين في المعهد على ما يبذلونه من جهد في سبيل تهيئة الدارس لسوق العمل.
عقب ذلك القى سعد بن عبدالعزيز العثمان وكيل امارة الشرقية ونائب راعي الحفل قائلا:
يسرني نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفظه الله ان أشارككم حفل الخريج والوظيفة الذي ينظمه معهد الادارة العامة بالمنطقة الشرقية وأن أبارك لأبنائنا الخريجين وأشاركهم فرحة تخرجهم حيث تضاف لبنة جديدة في هذا البناء الشامخ.
أيها الاخوة:
لقد أولت حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله التعليم والتدريب وتطوير القوى العاملة جزءا كبيرا من اهتماماتها ولعل معهد الادارة العامة يعتبر واحدة من المؤسسات التدريبية الرائدة التي حظيت بتلك الرعاية، والتي أثبتت كفاءة عالية سواء في تدريب وتطوير مستوى أداء موظفي الأجهزة الحكومية أو تخريج دارسين على درجة من الكفاءة.
وما زلنا نأمل من المعهد أن يساهم بشكل أكبر في تخريج أعداد كبيرة من البرامج الاعدادية الموجهة للقطاع الخاص والتي أثبتت مع الوقت كفاءة خريجيها ومناسبتها لاحتياجات القطاع الخاص من العمالة الوطنية.
كما أننا نعول على أبنائنا الخريجين أن يكونوا رافدا حقيقيا ومثلا جديرا للشباب السعودي المؤهل للعمل في القطاع الخاص.
أيها الحفل الكريم:
أكرر تهنئتي لأبنائنا الخريجين بمناسبة تخرجهم متمنيا أن يسخروا كل ما تعلموه لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم كما يسرني ان أشكر الشركات المشاركة في فعاليات يوم الخريج والوظيفة وكذلك القائمون على معهد الادارة العامة وعلى رأسهم معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي المدير العام للمعهد ومدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية المكلف الأستاذ سمير بن عبدالرحمن المقرن على جهودهم متمنيا للجميع دوام التوفيق.
بعد ذلك قام العثمان بتسليم الخريجين شهاداتهم كما سلم شهادات تقديرية للشركات المشاركة في يوم الخريج والوظيفة.
وفي الختام قدم مدير عام فرع معهد الادارة بالدمام المكلف سمير بن عبدالرحمن المقرن درعا تذكاريا لوكيل امارة المنطقة الشرقية سعد العثمان بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved