أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

محليــات

الأربعاء القادم
سمو النائب الثاني يرعى التمرين الختامي لمجموعة اللواء السابع بالشمالية الغربية
* تبوك عبد الرحمن العطوي:
^^^^^^^^^^^
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يوم الأربعاء المقبل 22 من صفر 1422ه التمرين الختامي الذي يقوم به مجموعة اللواء السابع بالمنطقة الشمالية الغربية وهو التمرين الأول لهذا اللواء.
^^^^^^^^^^^
أوضح ذلك ل)الجزيرة( اللواء الركن عبد الرحمن بن عبد الله المرشد قائد المنطقة الشمالية الغربية وقال ان هذه الرعاية تعتبر فخرا واعتزازا للمنطقة الشمالية الغربية حيث يتم رعاية تمرين البرق الخاطف لمجموعة لواء الأمير سلطان بن عبد العزيز السابع المدرع من قبل صاحب السمو النائب الثاني يحفظه الله.
وهذا اللواء يعتبر من الألوية المميزة في الشرق الأوسط حيث انه مجهز بعربات حديثة من أحدث دبابات العالم والتي تعمل بالحاسب الآلي وتمكن الطاقم من تحديد الهدف في سرعة الاقتراب وسرعة ودقة ادارة النيران وتدمير الهدف من أول طلقة كما توفر لها أجهزة الرؤية الحرارية امكانية العمل والقتال الليلي ويشاركها عربات حديثة مختلفة وهذا المستوى العالي من الأسلحة خلفه قدرات بشرية علمية مؤهلة استطاعت خلال سنوات ماضية ان تتقن وتطوع الآلة الحربية لتحقيق أغراضها.
وصفة تمرين هذا اللواء يختلف عن التمارين الأخرى حيث انه يأتي بعد ميدنة هذا اللواء بهذه المعدات الحديثة ولذلك يعتبر هو التمرين الأول لهذا اللواء بعد ان تم ميدنته وأصح جاهزا لتحمل أي مهمة يتلقاها من القيادة العليا.
وأشاد اللواء المرشد على رئاسة الأركان وقيادة القوات البرية وسلاح المدرعات حيث انهم وضعوا كافة جهودهم ووقتهم للاعداد والتدريب والبناء والاستخدام ليخرج هذا التمرين بصورة مشرفة.
وأضاف ان سمو النائب الثاني يحفظه الله في هذا التمرين ما غرسه في قلوب جنوده وأفراد من حب الانتماء لهذا الوطن من تضحية ووفاء في ميدان الشرف لكل من يشارك فيه.
وقال المرشد ان مستوى القوات المسلحة والذين عشنا فيها ما لا يقل عن أربعين عاما نعرف مدى تقدمها وما وصلت اليه في مختلف المجالات ووفق أسس علمية تربوية حديثة آخذا بأسباب العلوم التي مكنت الجندي السعودي ان يدمج ما بين عقيدته وتربيته وأخلاقه ودينه ليتمكن من استيعاب العلوم العسكرية الحديثة وهذا التمرين الذي يشهده سمو النائب الثاني أكبر دليل على كفاءة الجندي السعودي وتعامله مع أحدث التكنولوجيا العسكرية وخلف هذه الجهود معاهد ودورات ومدارس وكليات بتخصصات متنوعة وأصبح الجندي السعودي منافسا لمثيله من الدول الأخرى.
وعن رعاية سمو النائب الثاني يحفظه الله لهذا التمرين قال المرشد انها فرحة الابن بوجود والده لمشاهدة ما تقدم اليه وتوصل اليه وهو القائد الذي سخر نفسه منذ ما يقارب الأربعين عاما في بناء القوات المسلحة على أسس حديثة وهندسية علمية حديثة وعسكرية استطاع ان يحصد سنة بعد سنة ثمار هذا الجهد الجبار ونحن نفتخر ونعتز أن يشاهد ما غرسه في قلوب منسوبي القوات المسلحة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved