أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

الريـاضيـة

مع انطلاقة الجولة الثالثة لماسية السلة
أحد يخشى مفاجأة الوحدة.. ومهمة سهلة للاتحاد أمام الأنصار
إشراف إداري قوي وترشيح سبعة حكام
* كتب علي الأحمدي:
وصلت بطولة المثلث الماسي لكرة السلة الى مرحلة الحسم حيث تنطلق مساء اليوم على صالة رعاية الشباب بجدة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يتوّج في نهايتها مساء الأربعاء القادم «البطل» بكأس البطولة والميداليات الذهبية واحقية تمثيل المملكة في بطولة الأندية العربية القادمة.
ويظل فريق احد هو الأقرب لتحقيق البطولة بحكم صدارته للفرق ب11 نقطة وتبقى فرصة الاتحاد قائمة ولكنها مشروطة بفوزه في المباريات الثلاث على ان يتعثر الفريق الاحدي في لقاءين من لقاءاته بهذه الجولة في الوقت الذي تأكد خروج الانصار والوحدة من المنافسة حتى على المركز الثاني الذي يسمح لصاحبه بالمشاركة في بطولة الأندية العربية ان اراد ذلك.
في كل يوم لقاءان
تبدأ مباريات الجولة الأخيرة بلقاءين مساء اليوم ومثلهما يوم غد وتختتم هذه الجولة مساء الاربعاء بلقاءين، كذلك يتم بعد ذلك تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، وقد تحدد اقامة المباراة الأولى في الخامسة مساءً، بينما تقام الثانية في السابعة مساءً.
أحد يواجه الوحدة
أولى مباريات هذا المساء تجمع بين احد والوحدة ولا شك ان احد يتطلع لهذا الفوز حتى يقترب من البطولة أكثر بينما يسعى الفريق الوحداوي للفوز من اجل تحسين صورته التي تراجعت في المرحلة الثانية بعد ان كان الفريق الوحداوي نجم المرحلة الأولى.
يملك الفريق الاحدي عوامل الخبرة وتوفر البديل ومعنوية الصدارة ولديه نجوم مميزون كالمخضرمين محمد السالك ومحسن خلف، يضاف اليهما عملاق الارتكاز وليد عطيه ونجوم المستقبل علي بلال وحامد المولد ومحمد موسى مع المحترفين اندور وسوري.
ولدى الفريق الوحداوي عمالقة كبار كمختار فلاتة وسراج فلاتة وفواز القصاص ومعهم المحترف شارلي الذي يعد افضل المحترفين بهذه اللعبة في المملكة.
أهمية الفوز لأحد تفرض عليه ان يعمل من اجل ذلك فأي تعثر قبل مواجهته بالاتحاد يعني ضياع الأمل.
قوة الاتحاد أمام حماس الأنصار
ثاني مباريات اليوم تجمع بين الاتحاد والانصار وهو شبيه باللقاء السابق من حيث الأهمية ولا سيما للاتحاد الذي يتطلع اولاً لكسب مبارياته وفي مقدمتها مباراة اليوم ويأمل كذلك في ان يخسر احد مساء اليوم من الوحدة او من الانصار يوم غد وعندها سيكون جاهزا لتعديل مسار البطولة لصالحه ولا شك ان الاتحاد بعاملي الارض والجمهور وبما لديه من نجوم كبار كحسن عطاالله وعلي المغربي وعادل الجهني وغسان عبدالحميد ومبروك الحربي ونادر امان وعثمان فلاتة وعبدالله ريحان، لا شك ان لديه الامكانية في تجاوز مباراة اليوم ولكن قد لا يكون ذلك بسهولة فيما لو كان الانصار بمستواه المعروف ومكتملاً بنجومه عثمان عبيد واحمد عيسى وخالد فلاتة وناصر فلاتة والبيهقي عيسى وهيثم والبلغاري خرستو.
الاتحاد شأنه شأن أحد فأهمية مباراة اليوم تتطلب منه العمل على الفوز فأي تعثر له يعني فقدان الأمل في البطولة.
ترشيح سبعة حكام
كلفت لجنة الحكام الرئيسية سبعة حكام لقيادة مباريات هذه الجولة وهم عمر العمري، ابراهيم التركي، عبدالله العجلان، محمد العبيدان، منصور المحسن، عبدالإله الشعيل، منصور الاحمري، وسوف يتابع رئيس لجنة الحكام الدولي علي الطلال أعمال اللجنة واصدار قرارات التكليف.
المسعد يتابع إدارياً
ايضا سوف يتابع أمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة الاستاذ عبدالرحمن عبدالعزيز المسعد أمور هذه الجولة من ناحية الاشراف الإداري والترتيب لحفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز.. يذكر ان تواجد المسعد في فعاليات الجولة الماضية كان له اثره الايجابي في انجاحها.
القيلي: مهمتنا ليست سهلة
أكد المقدم مصطفى القيلي المشرف على السلة الأحدية أن فريقه لن يتهاون في المباريات القادمة فكل الفرق المشاركة في هذه البطولة قوية وان احد سيعمل من اجل الفوز في كل اللقاءات ويعتبر لقاء اليوم أمام الوحدة من اصعبها لأن الوحدة فريق جيد ومتكامل ويلعب بأسلوب رائع.
وأضاف القيلي: نعم نحن في الصدارة لكننا لم نضمن شيئاً واخواني اللاعبون يدركون ذلك والمهمة كما قلت ليست سهلة لكننا وبتوفيق من الله سنبذل جهدنا ونأمل ان نوفق في اسعاد جماهير احد الوفية التي لا يمكن ان ننسى وقفتها معنا وفي احلك الظروف التي كان الفريق يعيشها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved