أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
* هامبورج د ب أ:
دفعت الأهداف التي سجلها كل من الكسندر زيكلر وكراسمير بالاكوف في اللحظات الاخيرة يوم «السبت» بفريق بايرن ميونيخ إلى تصدر قائمة الدوري حيث لم يبق سوى أسبوع واحد في الموسم الرياضي.
وأدت القذيفة التي سددها زيكلر إلى فوز ميونيخ 21 على كايسر سلوترن بينما كان يعني الهدف الذي سجله بالاكوف هزيمة في اف بي شتوتجارت لفريق شالكه 40 على أرضه بهدف مقابل لا شيء.
وفوز بايرن يمنح الفريق المدافع عن اللقب 62 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شالكه.وإذا فاز ميونيخ بنقطة واحدة يضيفها إلى رصيده في الاسبوع القادم في مباراته مع إس في هامبورج فانه سيحتفظ بلقب بطولة الدوري للمرة السابعة عشرة وببطولة الدوري للعام الثالث على التوالي.
وفي الوقت نفسه لابد وأن يحدو فريق شالكه الامل في الفوز في هامبورج وبفوزه على أرضه ضد اونترشنج إذا كان يريد الفوز ببطولته الثامنة في الدوري.
وعلى الرغم من معركة كل من بايرن وشالكه على الفوز ببطولة الدوري، فان فريق انتراخت فرانكفورت انهى مستقبله بالخسارة31 في في اف ال ولفسبرج لينضم إلى في أف أل بوخوم في العودة إلى الدرجة الثانية.
وآخر فريق مهدد بالهبوط سيكون إما انيرجي كوتباس أو انتراهاخينج ووصل فريق كوتباس إلى الترتيب الخامس عشر في قائمة الدوري حيث حصل على 36 نقطة بعد فوزه على أرضه 42 ضد فريق بروسيا دورتموند ولديه 35 نقطة الآن.
وكان الهدفان اللذان سجلهما اوتو ادو في الدقيقتين الرابعة والثامنة والخمسين سببا في فوز دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدف.ورد الفريق المنافس بتسجيل هدف في الدقيقة 68 قبل أن يسجل دورتموند هدفين آخرين قبل نهاية المباراة.
وأصبح الفارق بين دورتموند ومنافسه المحلي شالكه نقطتيان للمنافسة على المركز الثاني.وقد ضمن الفوز للفريقين البقاء في الدوري .
وسوف يكون المركز الرابع في الدوري الالماني من نصيب فريق ليفركوزن، أو هيرتا برلين أو اس سي فريبورج ولدي هيرتا وليفركوزن 54 و53 نقطة على التوالي بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما في برلين. وفاز فريق فريبورج على فريق بوخوم الذي لعب بعشرة لاعبين 3/1 ليصبح رصيده 52 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق فيردر بريمين ، الذي فاز على فريق كولونيا 3/1 وعلى فريق كايزرسلوترن .
وتقدم فريق كايزرسلوترن بقيادة اندي بريم على بايرن في الدقيقة الخامسة عندما أحرز فراتيسلاف لوكفينش هدفا لتصبح النتيجة 1/ صفر في استاد ميونيخ الاولمبي.وتعادل بايرن أخيرا في الدقيقة 56 عندما مرر حسن صالح حامديتش كرة رائعة إلى كارشتين يانكر الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى في مرمى جورج كوخ.
وهدد بايرن مرمى كايزرسلوترن في محاولة لاحراز الهدف الثاني لكنه لم يستطع اختراق مرمى كوخ.
وأشرك اوتمار هتزفيلد مدرب بايرن اللاعب زيكلر في الدقيقة 87 وثبت أن قراره كان رائعا. فقد جرى زيكلر بالكرة في الجانب الايسر وسدد كرة في المرمى. وارتدت الكرة إلى زيكلر، الذي أطلق صاروخا في مرمى كوخ ليفوز بالمباراة.وجاء هدف زيكلر بعد أقل من خمس ثوان من إنقاذ بالاكوف فريق شتوجارت تقريبا من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
وتوفر لفريق شتوتجارت أفضل الفرص ،وأخيرا سجل بالاكوف، الذي انتقد الفريق والذي كان يتعرض للانتقاد طوال الموسم، بعد انهيار دفاع فريق شالكه. ونجح شتوتجارت بذلك في الهروب من الهبوط حيث أصبح رصيده 38 نقطة ويحتل المركز الرابع عشر. فمن الذي سينتظر شالكه في الاسبوع القادم؟

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved