أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th May,2001 العدد:10455الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بعد ما تردد عن اعتذارها عن ذلك
طلال الفهد يؤكد استضافة الكويت لتصفيات غرب آسيا
أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ طلال الفهد، أن اللجنة قد اكملت استعداداتها المبدئية لاستضافة دورة العاب غرب آسيا في موعدها المقرر من «20» إلى «30» تشرين الأول أكتوبر المقبل.
وكانت الجمعية العمومية لاتحاد دول غرب آسيا اسندت في اجتماعها الاخير الذي عقد في الدوحة في كانون الثاني يناير الماضي مهمة استضافة دورة ألعاب غرب آسيا الثانية عام 2001م إلى الكويت بعد اعتذار لبنان رسمياً عن عدم استضافتها لأسباب مادية.
وتردد في الفترة الأخيرة ان الكويت قد تعتذر أيضاً عن عدم استضافة الدورة لعدم توافر ميزانية لها من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة لكن الفهد أكد استضافة الكويت للدورة رغم ما يعترضها من معوقات وذلك لحرص المسؤولين الرسميين والرياضيين في الكويت على تقديم كل السبل اللازمة وتوفيرها من اجل جمع شمل الشباب الرياضي لهذه الدول في العديد من المناسبات.
وأوضح الفهد أن اللجنة الأولمبية تسلمت رسميا طلبات من «13» اتحاداً محليا، وهو عدد الألعاب التي ستقام منافساتها في الدورة، من أجل تنظيم المسابقات.
وأضاف أن اللجنة قد انهت دراستها الشاملة التي تتضمن توفير مبالغ مالية وتسهيل الاجراءات الرسمية لاستضافة الدورة، وأيضاً تحديد اللجان العاملة، وان تقريراً نهائياً سيرفع إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء لتوفير الميزانية اللازمة للدورة خصوصاً أن ميزانية الهيئة الحالية لا تتضمن في بنودها أي مبالغ خاصة باستضافتها .
واشار الفهد إلى أن اللجنة التنظيمية للدورة ستبدأ عملها فعليا في شهر شهر حزيران يونيو المقبل، كاشفا عن تنسيق منذ فترة بشأن الدول المشاكة وعدد الألعاب التي ستشارك بها كل دورة مع اتحاد غرب آسيا في طهران.
يذكر أن الدورة الأولى اقيمت في طهران بينما ستنظم سوريا الدورة الثالثة عام 2003م على أن تستضيف قطر الدورة الرابعة عام 2005م.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved