أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

محليــات

أولى الرحلات للمغادرة 22 ربيع الأول و19 جمادى الاولى أولى رحلات العودة
6 تزويد ادارات الجوازات بمطارات المملكة بكشوفات واضحة بأسماء اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم من واقع جوازات سفرهم وذلك قبل اقلاع الرحلة ب «6» ساعات حتى تتم مطابقة أسمائهم على قوائم السفر، كما يتم ايضا تزويد الجهات الأمنية بنسخة من تلك الكشوفات.
7 تقوم السعودية بالتأكيد على منسوبيها بملاحظة استخدام المصاعد المتوفرة بالمطارات لنقل الحقائب والأمتعة الكبيرة خاصة ما يكون منها ذا أطراف حديدية حادة ، وذلك تفاديا لاتلاف سيور العفش.
8 تقوم الجهات التعليمية ومن في حكمها من الجهات الحكومية الأخرى بتزويد السعودية بأسماء وجنسيات وتواريخ سفر وعودة اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات العاملين بالأقسام الداخلية قبل «40» يوما على الأقل من موعد بدأ تشغيل خطة النقل لهذا العام، علما بأن العاملات في الأقسام الداخلية بمعاهد التعليم الخاص التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات سيكون آخر موعد لعودتهن بتاريخ 28/5/1422ه.
9 تقوم الجهات التعليمية ومن في حكمها من الجهات الحكومية الأخرى بإبلاغ منسوبيهم بعدم حمل المأكولات واللحوم بجميع أنواعها عند عودتهم الى المملكة، استنادا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، كما تقوم بإصدار نشرة توضيحية لكافة اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات توضح فيها المواد المحظور نقلها على الطائرات ، سواء في صورة عفش مصاحب او غير مصاحب «عن طريق الشحن» او محمولة باليد، وذلك وفقا لأنظمة النقل العالمية الصادرة من الاياتا والموضحة بالملحق رقم «2» المرفق بطيه.
10 ضرورة تقيد اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم بحدود الوزن المصطحب المسموح به خلال فترة تنفيذ خطة النقل والمتمثل في «40» كيلو غراماً للبالغين والأطفال، أما الرضع فسوف تستمر السعودية في منحهم «10» كيلو غرامات وزنا مجانيا، كما يستمر الخصم التشجيعي على أجور الشحن بنسبة «30% ، أما ما يحمل باليد فينبغي ان يكون حسب نظام «الأياتا» المدون على غلاف التذكرة، وبالنسبة للأمتعة الكبيرة كالثلاجات والأفران والتليفزيونات وما شابهها فهذه يجب ارسالها بواسطة أقسام الشحن الجوي بالسعودية التي تتولى ارسالها حسب أولوية استلامها، كما يحظر اصطحاب الأجهزة الكهربائية ذات الحجم الكبير، ويستثنى منها الأحجام الصغيرة كالراديوهات والمسجلات والكاميرات .. ولتمكين أقسام الشحن الجوي من ارسال هذه الشحنات الى وجهاتها النهائية ينبغي ابلاغ اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم بمراعاة الآتي:
أ تسليم الشحنات لأقسام الشحن الجوي قبل موعد سفر المتعاقد المتعاقدة ب «10» أيام.
ب حزم وتغليف ولف الشحنات بصورة محكمة وجيدة لضمان سلامتها.
ج ايضاح كافة المعلومات المتعلقة باسم وعنوان المرسل منه واليه.
11 ضرورة ابلاغ موظفي السعودية عن المدرسات او المرافقات الحوامل في الأشهر الأخيرة عند تأكيد حجوزاتهن، حتى يتم تزويدهن بنماذج التقرير الطبي الخاص «بالسعودية» لتمكينهن من السفر بعد موافقة الطبيب المختص، وبالتالي تفادي ما يتعرضن له من ازعاج واحراج اثناء السفر.
12 التنبيه على اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات الذين لديهم حجوزات عودة لأبنائهم الحاصلين على تذاكر نقدية، ولا يرغبون في عودتهم في الوقت المحدد لهم من قبل، بضرورة قيامهم بالغاء حجوزات عودة ابنائهم قبل «3» ايام من موعد السفر كحد أقصى، وفي حالة عدم الغاء تلك الحجوزات تعتبر كوبونات تذاكر عودتهم من حق «السعودية».
13 استمرار الجهات التعليمية ومثيلاتها من الجهات الحكومية الأخرى في عدم اعطاء اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات اي خطابات بتمديد اجازاتهم لتقديمها لفروع «السعودية» بالخارج.
14 إشعار اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات من الجنسية المصرية فقط الذين لديهم حجوزات عودة الى المملكة بضرورة تزويد «السعودية» بأرقام هواتف منازلهم ببلدانهم حتى تتمكن السعودية من الاتصال بهم عندما يطرأ أي تغيير او تعديل في مواعيد رحلات عودتهم.
15 ابلاغ أعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات بضرورة شراء التذاكر النقدية من أحد مكاتب «السعودية» او وكالاتها المعتمدة المصرح لها بذلك فقط.
16 تقوم الجهات التعليمية ومثيلاتها من الجهات الحكومية الأخرى بالتنبيه على منسوبيها بضرورة ملاحظة عدم اصطحاب الأمتعة والحقائب الكبيرة او ذات الأطراف الحديدية الحادة لما يترتب على نقلها من اتلاف سيور العفش.
ج المديرية العامة للجوازات:
1 تقوم المديرية العامة للجوازات بابلاغ مكاتبها بمدن المملكة المختلفة لتخصيص كاونترات لمنح تأشيرات الخروج والعودة لمنسوبي الجهات التعليمية او من في حكمها من الجهات الحكومية الأخرى.
2 الاستمرار في توفير العدد الكافي من موظفيها بكافة مطارات المملكة التي يتم منها واليها تسيير رحلات مباشرة لنقل اعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم، وذلك لانهاء اجراءات الجوازات اللازمة لهم عند سفرهم وعودتهم وبخاصة المطارات التي لا يوجد بها مكاتب جوازات.
3 تستمر ادارات الجوازات بوضع أختام الخروج على جوازات سفر أعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم بالمطارات التي لا تسير منها رحلات مباشرة لنقلهم.
4 تقوم المديرية العامة للجوازات بالتأكيد على ادارات الجوازات بمناطق المملكة المختلفة باستقبال كافة الجوازات التي يتقدم بها ممثلو الجهات التعليمية او الحكومية المماثلة لها للحصول على تأشيرات الخروج اللازمة لاعضاء هيئة التدريس المدرسين المدرسات ومرافقيهم، وذلك تفاديا لتأخير سفرهم عن المواعيد المحددة لهم.
د مصلحة الجمارك:
تقوم بتأمين العدد اللازم من مفتشي الجمارك بالمطارات التي تسير منها واليها رحلات مباشرة خاصة بأعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم لتفتيش وتخليص أمتعتهم عند عودتهم الى المملكة، كما تقوم «السعودية» بإشعار الجمارك بما يستجد او يطرأ من تغيير للرحلات قبل وقت كاف لعمل الترتيبات اللازمة لذلك.
ه : رئاسة الطيران المدني:
1 توفير كافة الخدمات المطلوبة بصالات المطارات المخصصة لسفر وعودة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم، وكذلك ايجاد أماكن استراحة خاصة بالنساء والأطفال بتلك المطارات.
2 متابعة التقيد بالاجراءات الخاصة باقتصار دخول صالات السفر على المسافرين الذين سبق تأكيد حجوزات سفرهم فقط.
ملاحظة رئاسة الطيران المدني:
أبدى مندوب رئاسة الطيران المدني الملاحظات التالية:
أ إعادة النظر في جدولة الرحلات بحيث لا تتزامن مع الرحلات المجدولة، وقد وعد مندوب السعودية بمراعاة ذلك قدر الامكان.
ب طلبت الرئاسة ايضا تطبيق الأنظمة الدولية فيما يتعلق بالركاب الذين تتأخر رحلاتهم لأكثر من «6» ساعات. وقد أجاب مندوبو السعودية بأن هذا المطلب تم الالتزام به ضمن الفقرة الثالثة من التزامات وتعهدات الخطوط السعودية الواردة بمحضر الاجتماع.
ج أفاد مندوبو الرئاسة بقيام بعض المتعاقدين المتعاقدات باصطحاب أمتعة كبيرة او ذات أطراف حادة مما يؤدي الى اتلاف سير العفش وقد وعد مندوبو الجهات التعليمية ومثيلاتها من الجهات الحكومية الأخرى بمعاودة التأكيد على منسوبيهم بملاحظة ما ذكر.
و الجهات الأمنية:
توفير الأجهزة والقوى البشرية المطلوبة لإنهاء اجراءات التفتيش الأمني اللازم لاعضاء هيئة التدريس والمدرسين والمدرسات ومرافقيهم، وكذلك الكشف على أمتعتهم اليدوية طيلة ال «24» ساعة، مع مراعاة ان يكون تواجدهم بالمطارات قبل «4» ساعات من مواعيد مغادرة الرحلات التي ستنقلهم الى جهات مقصدهم.
*************
أ الرحلات المباشرة
م من الى
1 أبها المقصد رأسا وبالعكس
2 جدة ،، ،، ،، ،، ،،
3 الرياض ،، ،، ،، ،، ،،
4 الدمام ،، ،، ،، ،، ،،
5 القصيم ،، ،، ،، ،، ،،
*************
ب الرحلات غير المباشرة:
من الى ومنها
1 بيشة جدة الى المقصد وبالعكس
2 الوجه ،، ،، ،، ،،
3 ينبع ، ،، ،، ،،
4 شرورة ،، ،، ،، ،،
5 نجران ،، ،، ،، ،،
6 جيزان ،، ،، ،، ،،
7 الباح ،، ،، ،، ،،
8 الطائف ،، ،، ،، ،،
9 المدينة المنورة ،، ،، ،، ،،
10 تبوك ،، ،، ،، ،،
11 القيصومة الرياض ،، ،، ،،
12 رفحة ،، ،، ،، ،،
13 عرعر ،، ،، ،، ،،
14 الجوف ،، ،، ،، ،،
5 وادي الدواسر ،، ،، ،، ،،
16 طريف ،، ،، ،، ،،
17 القريات ،، ،، ،، ،،
18 حائل ،، ،، ،، ،،
19 الهفوف الدمام ،، ،، ،،


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved