أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

محليــات

الداخلية تحدد نهاية شعبان موعداً لانتهاء مهلة تراخيص الأسلحة والذخيرة
* الرياض واس:
^^^^^^^^^^^
حددت وزارة الداخلية نهاية شهر شعبان 1422ه القادم موعداً لانتهاء مهلة منح المواطنين تراخيص للأسلحة والذخائر التي بحوزتهم.
^^^^^^^^^^^
ونبهت الوزارة عموم المواطنين إلى أنها سبق وأن أعلنت من قبل ولمرات عديدة عن فسح المجال لمن لديه أسلحة غير مرخصة الحصول على تراخيص حمل وحيازة لها وأوضحت الشروط اللازمة للحصول عليها.
وأشارت إلى طريقة التخلص من الأسلحة والذخيرة غير المرخصة التي لا يرغب حائزها في الحصول على ترخيص بحملها أو اقتنائها بتسليمها لاقرب مركز إمارة أو شرطة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويضه ماديا عنها.
وقالت «إن وزارة الداخلية وهي الحريصة على كل ما من شأنه استتباب الامن وراحة المواطن لتؤكد حرصها أيضاً على المحافظة على الالتزام بتطبيق النظام والتعليمات المسند إليها تطبيقها للمساعدة على حفظ الأمن والاستقرار بهذه البلاد الطاهرة. وحيث إن حصول المواطن على الترخيص اللازم لما لديه من أسلحة يفرضه النظام وتستوجبه المصلحة العامة والخاصة للمواطن للمحافظة على ما لديه من سلاح وحتى لا يتعرض للمساءلة والعقوبة في حالة حمله أو اقتنائه للسلاح بدون ترخيص.
وقد اشتمل نظام الأسلحة والذخائر على عقوبات لمن يضبط بحوزته أسلحة أو ذخائر بدون ترخيص لذلك فقد رأت هذه الوزارة استمرار المهلة حتى نهاية شعبان 1422ه لاعطاء فرصة أخيرة لمن لديه أسلحة أو ذخائر غير مرخصة بالتقدم بطلب ترخيصها لئلا يقع تحت طائلة العقوبات النظامية بعد ذلك».
وأهابت وزارة الداخلية بكل من لديه سلاح أو ذخيرة بدون ترخيص أن يتقدم في أقرب وقت إلى الجهات المختصة للحصول على الترخيص اللازم كي لا يعرض نفسه للمساءلة والتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقه.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved