أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

الريـاضيـة

الرئيس الذهبي المسعود لم ينس المطالبة بمؤازرة الشباب في البطولة الآسيوية في حديث شامل ل :الجزيرة
همنا «السوبر» فلا تشغلوا بالكم ببقائي أنا أو «أوسكار»!!
* حوار عبدالخالق الزهراني
* تغيّرت القناعات «القلة» التي كانت تطالب المسعود بالرحيل بعد إبعاد «ديمتري» واهتزاز بعض النتائج الاتحادية في بداية الدوري واصبح المسعود الآن نجم الموسم الاداري .. والسؤال ..
ما تعليقكم على ذلك وهل ستتركون الرئاسة بعد بطولة السوبر؟
ردي على من كان يطالب بابعاد المسعود كنتيجة لرد فعل انفعالية وقتية ان صح لي التعبير كان بالعمل والاجتهاد .. وسياستي الدائمة في عملي الاداري هو خدمة الرياضة في وطني من خلال هذا النادي العريق الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من رياضة الوطن.. والعملية كلها خدمة للكرة والرياضة السعودية واذا كان ذلك من خلال الاتحاد فان المهمة ستكون مضاعفة لحب الاتحاد والرغبة في اسعاد جماهيره وان كانت عاتبة علينا.
أما فيما يتعلق بمسألة بقائي في الادارة الاتحادية من عدمه فمثل هذه الامور تخضع لاعتبارات عديدة واشخاص كثيرين وليس بقرار شخصي ونحن تفكيرنا الآن ينصب حول كيفية الحصول على بطولة السوبر امام فريق الاهلي المصري التي نتمنى من الله توفيقنا فيها وان تكون من نصيب الاتحاد..
ولا يمكن التحدث حول هذه الامور على الاطلاق.
* «ابو عمر» نحن ننقل لك عبر «الجزيرة» مطالبات ورغبة الجماهير الاتحادية في بقائك وبودنا ان يكون لنا ولو الجزء اليسير من زف هذه البشرى لهم؟
انا الآن مع الاتحاد وهمي الاول هو الحرص على الفريق خلال مهمته الوطنية القادمة في القاهرة وطمئنوا من يريد بقائي في الادارة الاتحادية انني مازلت مع عشقي الكبير الاتحاد واتمني دائماً وابداً تفوقه ولا يوجد ما يدعو للقلق فالاتحاد في اياد امينة وسوف يظل كذلك.
* وماذا عن «سيرجيو» والمدرب اوسكار؟
سيرجيو موضوعه منته وسيظل مع فريقه الاتحاد وبالنسبة للمدرب لم نتحدث معه حول هذا الشأن وسوف يتم ذلك بعد بطولة السوبر وتأكدوا ان رجال الاتحاد لن يبخلوا عليه بكل ما من شأنه مصلحته العامة.
* ونحن نتحدث عن المدرب «اوسكار» هناك من يؤكد ان الذي كان وسيطاً في جلبه او التعاقد معه احد المنتمين للهلال.. فماذا عن هذا الموضوع؟
مسألة التعاقد مع «اوسكار» كانت ذات اطراف عديدة سواء من الاعضاء او الادارة واذا ساهم اي طرف آخر يهمه مصلحة الكرة السعودية بصفة عامة فنحن نوجه من واقع المسؤولية الرياضية في المملكة لهم كافة الشكر والتقدير .. والمهم ان هذا المدرب وفق ولم يخيب الآمال الاتحادية فيه.
* البعض ربما شكك في مصداقية المترجم «الهلالي» محمد السلومي مع «اوسكار» في لقاء نصف نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد الذي كسبه الاتحاد بالركلات الترجيحية فكيف ذلك من وجهة نظر المسعود؟
ابتسم .. المسعود وقال: ابدا يا اخي محمد السلومي .. من انبل الناس ولا يمكن بأي حال من الاحوال التشكيك مجرد التشكيك في نزاهته او مجاملته لاخيه صالح السلومي او اي من الهلاليين على حساب عمله بل ان الذي وجدناه فيه هو الاخلاص وبصورة رائعة جدا مع الاتحاد وكان ومازال مثالا رائعاً للتعامل وباختصار اؤكد لك ولكل الاتحاديين انه ممتاز ومخلص بمعنى الكلمة.
* استاذ احمد نعود بكم ليلة ما قبل المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .. بصراحة .. في ماذا كنتم تفكرون... وما هي المشاعر التي كانت تسكن دواخل رئيس الاتحاد تجاه المباراة؟
في الحقيقة كل تفكيري كان ينصب حول الرغبة الاكيدة في ان يكون اللقاء الختامي لهذه المسابقة بالصورة اللائقة والمشرفة وفي التشرف بالسلام على راعي المباراة مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
واذا كان تساؤلك حول مدى تفاؤلي في الحصول على البطولة فصدقني يا اخي عبدالخالق انني كنت متفائلاً اكثر من اي بطولة او لقاء سابق لعبه الاتحاد في الحصول على الكأس.. لدرجة ان اسرتي والمقربين مني سواء في النادي او غيره كانوا شاعرين بذلك التفاؤل الكبير والحمد لله الذي وفقنا في ذلك.
* واثناء سير المباراة «ابو عمر» وظهور الفريق النصراوي بصورة ربما تكون مختلفة عن النهائيات السابقة التي لعبها من حيث الاصرار على الكسب و.. الخ هل لازمكم ذلك التفاؤل؟
نعم .. كنت متفائلا بحصول الاتحاد على هذه البطولة المستحقة له حتى آخر لحظة.
* ولكن هناك العديد من جماهير الاتحاد كانوا خائفين من قيادة الحكم الدولي القدير «يوسف العقيلي» للمباراة وانه ربما لا يوفق في قيادة المباراة دون تعمد منه؟
ابداً .. ابداً.. كررها المسعود مرتين مثل هذا الكلام لا يمكن التسليم به ونحن في الاتحاد ربما نختلف عن غيرنا في هذه المسألة.. ودائماً نحث لاعبينا على اللعب داخل الملعب بدون التفكير فيمن سيحكم المباراة وان الحكم اذا قوبل باعتراضات من اللاعبين ربما تكون قرراته غير سليمة نتيجة للتوتر الذي ربما يحدث فالافضل ان يلعب اللاعب الكرة فقط ولا يلتفت لأي شيء آخر واعتقد ان الفريق المتمكن لن يعيقه اي عائق والمفروض علينا كاداريين ان نحث لاعبينا على الاستعداد والتهيئة للاداء الكروي الراقي داخل الملعب والعقيلي حكم قدير ومعروف ولا يمكن التشكيك في قدراته ونتمنى له ولباقي زملائه التوفيق.
* ونحن في الحديث حول تحكيم المباراة طالعنا قبل «يومين» تصريحا لرئيس النصر يفيد بأن الحكم الغى هدفا سليماً للنصر وكذا اغفل ضربة جزاء وان البطولة كان يفترض ان تكون للنصر وليس للاتحاد عطفا على الاداء داخل الملعب؟
اذا اردتم معرفة رأيي حول هذه النقطة فهو ان الامير عبدالرحمن بن سعود ممن احبهم كثيرا واكن له كل التقدير والاحترام وحقيقة بيني وبين سموه علاقة وطيدة وهذه وجهة نظره الشخصية وكل الاماني له وللفريق النصراوي بالتوفيق.
* كيف نستطيع الارتقاء او العودة بالحكم السعودي الى مستواه الكبير المعروف عنه؟
الحكم السعودي كان وما زال وسيظل ناجحاً في اداء رسالته ويجب ان يدرك الجميع ان الحكام بشر وعملهم اجتهادي وتقديري لحظي او بصورة اوضح يتم اتخاذهم للقرارات في ثوان معدودة .. ولا يوجد لدينا حكم يتعمد ظلم الآخرين ولكنها كما قلت اجتهادات واتمنى ان تخف الانتقادات والتصريحات التي من شأنها التقليل من مكانة الحكم السعودي الذي نجح وتألق في اكثر من محفل عالمي.
* طالب الامير محمد العبد الله الفيصل مؤخرا بايجاد موارد مالية ثابتة للاندية وان الكرة السعودية مقبلة على هاوية كبيرة اذا لم يتدارك الوضع فما تعليقكم على ذلك؟
في الحقيقة الامير محمد العبدالله الفيصل رؤيته سليمة والموارد الثابتة من شأنها الحفاظ على مسيرة الاندية الرياضية لدينا.. ونحن في الاتحاد نفكر جديا في ذلك وارى ان هم الخطط المستقبلة ليس لنادي الاتحاد فقط وانما لكل الاندية السعودية هو ايجاد موارد مالية ثابتة لهذه الاندية.
* واعضاء شرف الاتحاد كيف ترون دعمهم ومواقفهم مع الاتحاد؟
اعضاء شرف نادي الاتحادي هم تاجه الذهبي وقاعدته الصلبة ودورهم هام وكبير جداً ليس فقط بالدعم المادي وانما بمساهماتهم المعنوية وآرائهم وافكارهم النيّرة سواء في اختيار اللاعبين او الاجهزة الفنية او غير ذلك وعسى الله ان يديمهم لناديهم.
* اللاعب الدولي مرزوق العتيبي لم يظهر بتلك الصورة المتوقعة منه فهل لمستم اسباب ذلك؟
يا جماعة الخير.. الحديث عن اللاعب الدولي الخلوق مرزوق العتيبي كثر وهذا اللاعب قادر على العطاء والتألق وكل الذي اتمناه ألا يلتفت مرزوق للآخرين ويجعل تفكيره منصباً على كيفية العودة لسابق عهده الكروي بل تفوقه وستشاهدونه نجماً كبيراً في الموسم القادم.
* ماذا اعددتم لمواجهة الاهلي المصري في نهائي السوبر؟
الاتحاد جاهز لاجتياز الاهلي المصري ولدي احساس ان نمور الاتحاد سيشرفون الكرة السعودية في القاهرة.. وهم افضل فنيا من اشقائهم في الاهلي المصري الذي يتفوق بورقتي الارض والجمهور.. فقط ودعواتكم لممثل الكرة السعودية في هذه المباراة بالتوفيق.
* غياب الدكتور مدني رحيمي عن الاتحاد في هذه الظروف اثار نوعا من التساؤل رغم علمنا بظرف ابنته الصحي فماذا تقولون له بعد حصولكم على بطولتي كأس سمو ولي العهد وكأس الدوري؟
أشكرك جدا على هذا السؤال الذي ومن خلال جريدتكم «الغراء» أود تهنئة الدكتور مدني رحيمي بهذين الانجازين ... وقد جعلني اذرف دموعي عندما سألته عن صحة «ابنته» التي يرافقها حالياً للعلاج بامريكا فقال لي بالحرف الواحد وكان ذلك قبل حصولنا على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين «يا أحمد إذا فزتم بالكأس فبنتي وأنا بخير» ودعا للاتحاد بالتوفيق.. ونشكر له تلك المشاعر النبيلة ونتمنى لبنته السلامة والصحة والعافية.
* «ابو عمر» استاء البعض من قرار الغاء التعاقد مع المدرب الاتحادي السابق ديمتري واليوم تمكن «اوسكار» من جعل الجماهير الاتحادية تطالب ببقائه ونسيان «ديمتري» .. فما التعليق؟
يا اخي العزيز الاتحاد كبير برجاله وجماهيره ولاعبيه وليس بديمتري او بهجة او غيرهما.. بل على العكس هؤلاء لم يصنعهم الا جمهور الاتحاد ورجال الاتحاد ونجومه بدليل عدم ظهورهم بتلك المستويات الكبيرة التي كانوا عليها اثناء ما كانوا مع الاتحاد..
وسؤالي لو فجأة مات اي من هؤلاء الاشخاص هل سيتوقف الاتحاد او يهبط للدرجة الاولى.. نحن لا ننكر ان سيرجيو واليامي ونور ومبروك زايد والمدرب واي شخص آخر ممن تألقوا مع الاتحاد من العوامل المساعدة لكن الشيء الذي يجب أن يدركه الجميع ان الاتحاد قوي ولا يتأثر لغياب احد.
* همسة او رسالة اخيرة من المسعود للجماهير الاتحادية في ختام هذا اللقاء؟
هي تهنئتهم الصادقة على هذه الانجازات الاتحادية الطيبة ومطالبتهم وبصدق بالوقوف المشرف مع فريق الشباب الذي يمثل الاتحاد وكافة الاندية السعودية في نهائيات الاندية الآسيوية وكل ما نملكه رهن اشارة ممثلنا الشباب الذي نتمنى له التوفيق والفوز بكأس هذه البطولة كما تعودنا منه ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved