أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

الريـاضيـة

قصة بطل اسمه العميد
جمال عارف
** ونحن نهم بالكتابة عن افراح الاتحاد بعد تحقيقه الانجازين الكبيرين«كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد الامين» لابد لنا أن نتذكر الفترة التي سبقت هذين الانجازين وبالتحديد قبل مباراة الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد..
** قبل تلك المباراة كان الاتحاد يعيش وضعاً غير مستقر .. وعانى الفريق من اشكالات عديدة «فنية وادارية».. وتوقع الجميع أن يخرج الاتحاد من هذا الموسم خالي الوفاض.
** فجأة انتفض المارد الاصفر واعلن عن قدوم بطولات جديدة تدخل الخزائن الاتحادية.
** كانت البداية الحقيقية لانطلاقة العميد هذا الموسم في الدقيقة 35 من الشوط الثاني لمباراة الاتحاد والهلال في كأس سمو ولي العهد.. وبالتحديد بعد إصابة حسين الصادق ومشاركة الحارس البديل مبروك زايد.. الذي وفق في صد الكرة الاولى وهي مهمة بالنسبة لحارس المرمى.. ونجح في انقاذ مرماه من هدف محقق في الكرة الثانية.
** استشعر بعدها نجوم الاتحاد بأهمية الموقف.. تحرك نور في جميع ارجاء الملعب وتقدم جيلسي للمعاونة الهجومية.. واستغل سيرجيو مهاراته العالية في خلخلة الدفاع الهلالي وسجل هدف التعادل الذي اعتبره شخصياً هدف «البطولتين»!!
** احتكم الفريقان لضربات الترجيح.. قال الاتحاديون كلمتهم رغم صعوبة وقوة الهلال.. أعلن العميد نفسه كطرف في نهائي كأس ولي العهد.
** ولان الهلال كان الفريق الاصعب والاقوى فقد جاء تجاوزه بمثابة عودة الروح الحقيقية للعميد.
** لعب الاتحاد مباراته الاولى في مربع الاقوياء أمام المنافس التقليدي «الاهلي» وخرج بتعادل سلبي بعد أن اضاع الحسن اليامي ضربة جزاء كانت كفيلة أن تمنح فريقه الفوز.
وقبل المباراة الثانية «الحاسمة» أمام الاهلي اشتدت حدة التصريحات الأهلاوية ضد قانونية مشاركة اللاعب محمد نور في الوقت الذي التزم الاتحاديون الصمت.
** جاء موعد المباراة الحاسمة وكان الهم الوحيد لنجوم العميد تجاوز الاهلي والوصول الى نهائي الكأس الثانية.. ومنذ الدقيقة الاولى وضح اصرار الاتحاديين على الفوز.. وكان لهم ما أرادوا وسجلوا في شوط واحد ثلاثة أهداف مع الرأفة.
** ورغم محاولات الاهلاويين في الشوط الثاني لمعادلة النتيجة.. الإ أن هدف سيرجيو الرابع أنهى آمال الاهلاويين وفرض عليهم الخروج المر!!
** بدأت استعدادات الاتحاديين للنهائيين الكبيرين أمام الاتفاق على كأس سمو ولي العهد الامين وتجاوزوه في شوط واحد بثلاثة نظيفة وبأقل مجهود وحصلوا بالتالي على الكأس الاولى.
** وجاء موعد النهائي الكبير على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. ورغم صعوبة وقوة الفريق النصراوي الذي لعب مباراة كبيرة.. إلا أن حمزة ادريس كان له رأي آخر وسجل هدفاً حاسماً ابقى الكأس في عرين العميد للمرة الثالثة على التوالي .. ومؤكداً انه لا يصح الا الصحيح!!.
بسرعة
** اكدت البطولات التي حققها عميد الاندية السعودية في الادارة الحالية «8» بطولات أحقية المسعود بلقب الرئيس الذهبي بعد أن ارتبط هذا اللقب بالاستاذ طلعت لامي في موسم الثلاثية وبالامير بندر بن محمد بعد رباعية الهلال.
** الذين يتحدثون عن ضرورة تغيير المربع أين هم قبل خروج فريقهم من البطولة.
ولماذا لم يكتبوا عندما كان فريقهم يترنح في المراكز بين الثاني الى الرابع؟
نتمنى من هؤلاء الذين طالبوا بالغاء نظام المربع الذهبي أن لا يعودوا ويطالبوا باستمرار المربع عندما يحل فريقهم «رابعاً»!!
** كلنا نقدر موهبة اللاعب الحسن اليامي واحقيته في الاستفادة من نظام الاحتراف الذي يجيز له حرية الانتقال الى نادٍ آخر بعد انتهاء عقده مع ناديه. ولكنني شخصياً اتمنى من الصديق الحسن أن يدرس الموضوع من كل جوانبه وأن لا يركز اهتمامه على النواحي المادية على حساب البطولات والجماهير.
** المهندس حاتم باعشن المشرف على جهاز الكرة الاتحادي إداري من الطراز الأول يتعامل مع اللاعبين بأسلوب مثالي أكسبه حب وتقدير الجميع.. واستحق لقب «مهندس البطولات».
* مدير تحرير مجلة النادي عكاظ

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved