أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الاقتصادية

المستثمرون يشكرون وزارة الصناعة
35 مصنعاً تطرح منتجاتها بالأسواق باستثمارات 470 مليون ريال
* الرياض عبدالعزيز العيسى:
بدأت 35 مصنعا وطنيا جديدا بطرح منتجاتها الصناعية بالاسواق المحلية والخليجية وتقدر استثماراتها بأكثر من 470 مليون ريال. وجاءت تلك المصانع بعد قيامها خلال السنوات الماضية بالتجهيزات الاساسية وتركيب المعدات والآلات ذات التقنية العالية وإجراء التجارب والفحوصات على المنتجات قبل طرحها للسوق. وقد تقدمت تلك المصانع بعدة طلبات لوزارة الصناعة والكهرباء للاطلاع على سير العمل بمصانعهم لاعتماد بدء إنتاجها، وقد قامت ادارة تراخيص المشاريع الصناعية بزيارتها وتم اعتماد انتاجها خلال العام المنصرم 1421ه. وقدرت استثماراتها بأكثر من 470 مليون ريال وتقدر احتياجاتها من الايدي العاملة بحوالي 1688 فرد.
وتسعى تلك المصانع الجديدة لتطبيق المواصفات السعودية على منتجاتها بينما تطمح المشاريع الاخرى في الحصول على الشهادات العالمية مثل الايزو والتي تساعد في فتح اسواق خارجية لها. وشكر رجال الاعمال والمستثمرين وزارة الصناعة والكهرباء على تشجيعها ودعمها لهم، وموافقتها السريعة على اعتماد إنتاجها للتسهيل على المصانع لتسويق منتجاتها محليا وخليجيا.
وقد تلقت تلك المصانع من وزارة الصناعة الإعفاءات الجمركية للآلات والمعدات الخاصة بخطوط الإنتاج بالاضافة الى منحها الاعفاء للمواد الاولية الداخلة في عملية الإنتاج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved