أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th May,2001 العدد:10459الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,صفر 1422

الاولــى

الأسد يختصر زيارته لمصر بعد مباحثات مكثفة
* دمشق رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
عاد الرئيس السوري بشار الاسد الى سوريا أمس الخميس بعد أن اختصر محادثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك بشأن الجهود المبذولة لوضع حد للهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين.
^^^^^^^^^^^^^
وقال مسؤول سوري رفيع لرويترز ان الرئيس عقد ثلاثة اجتماعات مع مبارك أحدها خلف ابواب مغلقة.
وقال المسؤول ان المباحثات تناولت الوضع المتدهور في الاراضي الفلسطينية المحتلة والجهود من أجل إيقاف الاعمال الوحشية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.
وأضاف قوله ان المباحثات شملت أيضا الجهود الرامية الى ازالة الخلافات العربية من أجل خلق بيئة صحية لمواجهة التحديات الراهنة امام الامة العربية.
ولم يذكر المسؤول سببا لعودة الرئيس بشار سريعا وأعاد للاذهان تصريح وزير الاعلام المصري صفوت الشريف للصحفيين بأنه لا شيء غير عادي في المباحثات بين الزعيمين ولا شيء يحدث في سوريا يفسر عودته السريعة.
وقال الشريف للصحفيين في وقت سابق يوم الاربعاء انه كان من المقرر أن يواصل الزعيمان مباحثاتهما أمس الخميس في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الاحمر لكنهما كثفا المحادثات ليتمكن الاسد من العودة الى دمشق.
وسئل عن سبب مغادرة الاسد المبكرة فقال ان الاسد «طلب من الرئيس مبارك عقب وصوله أن تكون المباحثات مستمرة وممتدة حتى يتمكن من العودة الى سوريا الليلة». وقال المسؤول السوري ان تصريحات الشريف صحيحة.
وقال الشريف ان الزعيمين ناقشا الاتصالات الامريكية مع الفلسطينيين كسبيل لانهاء الهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين. واضاف انهما شددا على أهمية كل الجهود التي تبذل حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة ووقف «العدوان» الاسرائيلي واراقة الدماء.
وكانت هذه ثاني زيارة يقوم بها الاسد لمصر منذ توليه السلطة العام الماضي خلفا لوالده الرئيس الراحل حافظ الاسد.
وزار مبارك دمشق في مارس.
واجرى مبارك محادثات يوم الثلاثاء مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حيث بحثا العمليات العسكرية التي تقوم بها اسرائيل داخل اراضي السلطة الفلسطينية وتقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية برئاسة السناتور الامريكي السابق جورج ميتشل والمبادرة المصرية الاردنية.
وقتل 425 على الاقل من الفلسطينيين و13 من عرب اسرائيل و80 اسرائيليا منذ تفجر الانتفاضة الفلسطينية على الاحتلال الاسرائيلي في سبتمبر/ ايلول الماضي.
وتوقفت محادثات السلام السورية الاسرائيلية في يناير عام 2000 بعد ان أجريت بصورة متقطعة منذ عام 1991.
وتؤيد مصر مطلب سوريا الانسحاب الاسرائيلي الكامل من مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ 1967.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved