أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th May,2001 العدد:10459الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,صفر 1422

محليــات

الأمير سعود بن عبدالمحسن عقب رعايته لحفل تقنية حائل:
التطوير التكنولوجي مهم لتلبية احتياجات الوطن من الخبرات المؤهلة.
* حائل عبدالعزيز العيادة:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء أمس الأول الاربعاء الحفل الذي أقامته الكلية التقنية بحائل لتخريج دورات منحة الشيخ علي بن محمد الجميعة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1421 1422ه .
وقد وصل سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز لمقر الحفل وبمعيته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ووكيل الإمارة سعد بن حمود البقمي ومدير عام مكتب سموه المهندس أسامة أبا الخيل.
وكان في استقبال سموه محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني محمد بن سليمان الضلعان وعميد كلية التقنية بحائل وعدد من المسؤولين .
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المتدربين القاها المتدرب مشعل المسطح استعرض فيها الفوائد التي اكتسبها المتدربون من هذه الدورات الفنية مشيرا الى انه وزملاءه كجزء من الشباب السعودي المتحمس توّاقون لخدمة المجتمع والوطن في كافة المجالات.
ثم ألقى عميد الكلية التقنية بحائل الدكتور محمد بن عثمان النعيس كلمة رحب خلالها بسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن والحضور مشيرا الى حرص حكومتنا الرشيدة على تنمية الموارد البشرية من خلال تدريب وتأهيل المواطن السعودي موضحا ان عدد المتدربين في هذه الدورة بلغ 463 مواطناً الذين أنهوا تدريبهم ضمن منحة الشيخ علي بن محمد الجميعة من خلال عشر دورات فنية وإدارية في الفصل الدراسي الحالي.. مشيرا الى ان هذا البرنامج يستند نظامه الأساسي على محور تأهيل المواطن مجاناً من خلال دورات تتطلبها حركة السوق المحلية.
ثم قدم عرض مرئي للدورات المقدمة وإعداد المستفيدين منها، ثم القى محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني محمد بن سليمان الضلعان كلمة أشار فيها الى ترسية بناء مقر الكلية التقنية بحائل المرحلة الأولى بقيمة 76 مليون ريال.
وقال: ان هذا جزء من الدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لخدمة التعيلم الفني وتطويره وأثنى على تفاعل رجال الأعمال ومساهمتهم الفاعلة في تأهيل أبناء الوطن ودعا رجال الأعمال بالمنطقة الى الاستجابة لدعوة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس القوى العاملة التي تدعو رجال الأعمال السعوديين للقيام بواجبهم تجاه وطنهم لدفع عملية التنمية في بلادنا قدما للأمام.
إثر ذلك القى سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن كلمة نوّه فيها بما تقدمه حكومتنا الرشيدة لقطاع التعليم منذ عهد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مرورا بأبنائه وحتى عهد رجل التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني موضحا سموه أهمية التطوير التكنولوجي وتوسيع قاعدة القوى العاملة المدربة من الشباب السعودي تلبية لحاجة البلاد المتزايدة من الخبرات المؤهلة تأهيلاً عالياً في المجالات التي يعتمد عليها بناء الاقتصاد الوطني لتنفيذ مشروعات التنمية.
وقال سموه: ان الكلية التقنية بحائل كمثيلاتها من الكليات التقنية بالمملكة تساهم في تحقيق هذه الأهداف من خلال برامجها الدراسية وبرامج مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المختلفة التي تقدمها بالتعاون مع رجال الأعمال من أبناء الوطن المخلصين وعلى رأسهم الشيخ علي الجميعة الذي ساهم جزاه الله خيرا في خدمة أبناء مجتمعه بإقامة العديد من الدورات داعيا سموه الى أن يحذو رجال الأعمال حذو ما قام به الشيخ علي الجميعة لتبني اقامة هذه الدورات وكذلك توفير الفرص الوظيفية للخريجين.
ثم تشرف المحاضرون والمدربون والمتدربون بالسلام على سموه وتسلموا من سموه الشهادات التقديرية.بعد ذلك كرم سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن الشيخ علي الجميعة نظير جهوده في خدمة المجتمع والتدريب الفني وقد قدم سموه درعاً تكريمياً للشيخ علي الجميعة.
كما قدم سموه درع الكلية التقنية بحائل لمحافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني .. كما تسلم سموه من عميد كلية التقنية بحائل درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
وقد رفع الشيخ علي الجميعة شكره لسمو أمير منطقة حائل اثر هذا التكريم الذي لقيه من سموه وقال: ان ما قدمته لا يساوي 1% مما قدمه لنا الوطن وانه كأحد رجال الأعمال يدرك الدور المهم الذي من الواجب ان يضطلعوا به لخدمة بلادنا وتنمية اقتصادنا وخدمة الشباب وتأهيلهم العلمي السليم ليخدموا وطنهم بإذن الله.
حضر الحفل مدير شرطة منطقة حائل بالنيابة العميد فهد بن ناصر السياري ورئيس بلدية منطقة حائل المهندس جديع بن نهار القحطاني وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved