أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th May,2001 العدد:10459الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,صفر 1422

الاخيــرة

مشاغل فنية متنقلة في المواقع السياحية للمصطافين
* الرياض منصور البراك:
دعا مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي جميع مديري المدارس الى حث طلابها على الاستفادة من مشاغل التربية الفنية المتنقلة التي ستتواجد في الأماكن السياحية خلال الاجازة الصيفية من هذا العام إن شاء الله ، حيث يمكن للطلاب ممارسة هواياتهم والاشغال ذات الطابع الفني المستوحاة من البيئة المحيطة بمكان إقامة هذه المشاغل التي ستقام في كل من عسير والباحة والشرقية والطائف وجدة.
وأوضح الاستاذ عبدالعزيز الدهاسي رئيس النشاط الفني بالادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ان برنامج المشاغل المتنقلة للانشطة الطلابية الفنية والمهنية في المصايف والمتنزهات السياحية الصيفية، تتلخص فكرته في ايجاد بيئة مناسبة للطلاب لممارسة مجالات النشاط الفني والمهني خلال العطل الصيفية وفي المواسم السياحية حيث يستثمر البرنامج صفات مجالات ومواضيع النشاط الفني التي تعتمد على التأمل في الطبيعة وجمالها وترجمة ذلك إلى أحاسيس ومشاعر وجدانية.
وأشار الى ان هذه البيئة المتنقلة تتمثل بالخيام أو الغرف الجاهزة حيث تحتوي على العدد والأدوات والخامات التي تتناسب مع الممارسات والأنشطة الفنية والمهنية في الطبيعة الخارجية.
وقد تم اختيار المواقع المناسبة داخل أماكن التجمع الكثيف للمصطافين في المنتزهات السياحية وتتاح الفرصة للطلاب في ممارسة بعض الانشطة في إطار التربية الجمالية، والدورات القصيرة «لا تتعدى يوماً واحداً» ويقدم للمشاركين جوائز تشجيعية.
هذا ويهدف البرنامج الى اتاحة الفرصة للطلاب «المصطافين» لممارسة هواياتهم الفنية والمهنية في أحضان الطبيعة والمساهمة في مجهود وزارة المعارف لدعم برامج التنشيط السياحي. والاستفادة من البيئة الطبيعية لدعم خبرات الطالب الذهنية والبصرية في مجال النشاط الفني وتقوية ودعم اهتمام الاسرة بالتربية الفنية من خلال متابعة أولياء الأمور لأبنائهم أثناء التنفيذ اضافة الى ممارسة المجالات الفنية والمهنية التي يصعب على الطالب ممارستها في اماكن أخرى كالنحت وحرق الطين.
كما يتناول البرنامج مواضيع الممارسات الفنية والمهنية وفقا لطبيعة الطلاب ورغباتهم والبيئة المحيطة بموقع التنفيذ.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved