أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th May,2001 العدد:10459الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,صفر 1422

الريـاضيـة

اللجنة الأولمبية الدولية تشيد بالصين وبكين ترحب بالتقرير
رحب القائمون على طلب الصين لاستضافة اولمبياد عام 2008 بتقرير اللجنة الأولمبية الدولية الذي أصدرته أمس الأول وأشادت فيه بخطة الصين لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.
وقال القائمون على الطلب الصيني في بيان «اليوم هو يوم عظيم للغاية بحق بالنسبة لسكان بكين ولسكان الصين وللحركة الأولمبية، هناك سؤال واحد في عقول الكثيرين وهو يتعلق بدور السياسة في اختيار المدينة الأولمبية المقبلة».
وأضاف البيان «لقد أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية ان العوامل السياسية لن يكون لها دور في اختيار المدينة الأولمبية المقبلة. يعزز تقرير اللجنة الأولمبية الدولية هذه النقطة».
وأشادت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق بخطة بكين لاستضافة الدورة الأولمبية ووصفتها بأنها خطة عالية الجودة وقالت انها واثقة من ان «بكين يمكنها تنظيم دورة ممتازة» وانه لا توجد مخاوف أمنية كبيرة ان فازت العاصمة الصينية بتنظيم الأولمبياد.
وتركز لجنة تقييم الطلبات التي أصدرت التقرير على الجوانب الفنية فقط. إلا ان التقرير حذّر بكين من نقطة واحدة فقط وهي التعقيدات الإدارية والمكتبية غير ضرورية التي قد تعطل أعمال اللجنة المنظمة.
وتتنافس خمس مدن على استضافة أولمبياد عام 2008 وهي بكين وباريس وتورونتو الكندية واوساكا اليابانية واسطنبول التركية إضافة إلى بكين.
وسيتم الإعلان عن المدينة التي ستستضيف أولمبياد 2008 في موسكو يوم 13 من يوليو/تموز المقبل.
وستستضيف العاصمة اليونانية أثينا الدورة الأولمبية المقبلة في عام 2004.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved