أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th May,2001 العدد:10459الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,صفر 1422

العالم اليوم

اعترفت بمقتل 3000 جندي لها في القتال هناك
روسيا تنفي تورط قواتها المسلحة في مذبحة جماعية في الشيشان
* موسكو رويترز:
^^^^^^^^^^^^^^^^
نفت روسيا يوم امس ان قواتها تورطت في قتل 51 شخصا عثر عليهم في مقبرة جماعية في جمهورية الشيشان في وقت سابق من العام الحالي.
وفي نفس الوقت اصدر الكرملين اول احصاءات رسمية عن خسائر القوات الروسية منذ شهور توضح ان ما يزيد على 3000 جندي قتلوا منذ بدأت الحملة الروسية الاخيرةعلى الشيشان في اكتوبر تشرين الاول عام 1999 .
^^^^^^^^^^^^^^^^
وقال فيكتور داخنوف المدعي العام الشيشاني لوكالة انباء انترفاكس الروسية ردا على اتهامات جماعة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان بشأن القتل الجماعي «لم يعثر على دليل يؤكد هذه الادعاءات اثناء سير التحقيق».
وقالت الجماعةومقرها نيويورك في تقرير صدر يوم الثلاثاء الماضى ان الجثث التي عثر عليها في مقبرة جماعية قرب العاصمة المدمرة جروزني دليل على تنفيذ القوات الروسية عمليات اعدام مدنيين خارج ساحات القضاء في الشيشان.
وقالت انترفاكس ان الاحصاءات التي نشرت يوم الاربعاء اظهرت مقتل 3096 جنديا روسيا وجرح 9187 في الصراع في الشيشان حتى هذا التاريخ. وبدأت الحملة الحالية في الاول من اكتوبر تشرين الاول 1999 وهي الثانية خلال اقل من عقد. وقال مكتب سيرجي ياسترجيمبسكي كبير المتحدثين باسم الكرملين في الشيشان ان الخسائر خلال الصراع في الفترة من 1994 الى 1996 بلغت 3826 قتيلا و17892 جريحا و1906 لم يعرف مصيرهم.
وتتهم جماعات دعم الجنود الحكومة بتقليل عدد الاصابات المعلنة في الصراع.
وكانت المقبرة الجماعية اكتشفت في قرية داشني المهجورة التي تقول جماعة هيومان رايتس ووتش انها لا يفصلها سوى كيلومتر واحد عن القاعدة العسكرية الروسية الرئيسية في الشيشان على اطراف العاصمة المدمرة جروزني.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved