أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

الاقتصادية

رأسماله 550 مليون دولار
شراكة سعودية مصرية في مشروع بتروكيماويات
* القاهرة واس:
تم بالقاهرة توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة البترول المصرية والشركة السعودية للتبروكيماويات «سيبكو» بمساهمة هيئة البترول المصرية بنسبة 10 بالمائة في مشروع البتروكيماويات التي تقيمه شركة سيبكو في منطقة العامرية بمحافظة الاسكندرية.
وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس سامح فهمي ورئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للبتروكيماويات احمد باديب.
ويعد مشروع الشركة من اضخم المشروعات لإنتاج البوليستر في منطقة الشرق الاوسط حيث تبلغ طاقته الانتاجية 300 الف طن سنويا بهدف دعم صناعة النسيج التي تشهد نموا سريعا بالاضافة الى سد الحاجة من استيراد البوليستر في مصر والمنطقة العربية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للبتروكيماويات في تصريح للصحفيين ان الشركة تخطط لتصدير 70 بالمائة من الطاقة الانتاجية للمشروع للاسواق المجاورة في افريقيا والشرق الاوسط حيث من المقرر ان تبلغ قيمة المبيعات السنوية نحو 400 مليون دولار.
واوضح ان اجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 550 مليون دولار مشيرا الي ان المشروع سيوفر لمصر حوالي 125 مليون دولار سنويا من العملة الاجنبية بالاضافة الى توفير فرص العمل في السوق المصري.
ومن المتوقع ان يبدأ انتاج المشروع عام 2003ه حيث سيوفر الكميات المناسبة من البوليستر للسوق المحلي ومن ثم المنافسة في الاسواق العالمية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved