أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

محليــات

تبناها الأمير محمد بن فهد وتهدف إلى خدمة المواطن
العثمان: جائزة للعاملين بالأجهزة الحكومية
* الدمام علي القحطاني:
أكد سعد بن عبدالعزيز العثمان وكيل إمارة المنطقة الشرقية على ان فكرة جائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز هي وليدة نقاش مستفيض وهموم مشتركة نبعت من اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل الوصول إلى تحقيق مطالبهم. وقال ان الجائزة تهدف إلى إثراء روح المنافسة بين العاملين في الأجهزة الحكومية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وقال العثمان ان الفكرة حظيت بموافقة سمو أمير المنطقة وقد وجه سموه بالبدء في هذه الجائزة من خلال تشكيل اللجنة التي سيلقى عليها عبء تسيير أمور هذه الجائزة. والتصور المقترح حالياً هي لجنة من أشخاص من غير العاملين بالأجهزة الحكومية المشاركة في هذه الجائزة وممن لديهم اسهامات بالأداء المتميز سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وبالطبع سيكون هناك فرق عمل ستعمل على تحقيق أهداف الجائزة وسيعلن عنها في حينه. وذكر ان أهداف الجائزة ستشمل كافة الجهات الحكومية ذات الطابع الخدمي وسيكون بمثابة اشتراك هذه الجهات وللتوسع في المشتركين في الجائزة وارد حسبما تراه اللجنة المشكلة.
وأوضح ان من اهم القطاعات الحكومية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين هي الأجهزة ذات الطابع الخدمي واللصيق بمتطلبات المواطن ولو اردنا تصنيف القطاعات الحكومية لوجدنا بأن أكبر شريحة من هذه القطاعات هي القطاعات الخدمية. وبما ان الجائزة للأداء المتميز تهدف إلى تقديم افضل الخدمات للمواطنين لذا كان قصرها بداية على القطاع الخدمي. علما بأن ذلك لا ينفي مشاركة القطاعات الأخرى مستقبلاً.
وبين ان مسألة المعايير لها أساليب علمية ستخضع لها ولكن اترك ذلك للجنة التي سيتم تشكيلها لهذا الغرض وبالطبع سيؤخذ في الاعتبار المعايير المحلية والعالمية المتاحة والتي تحدد الأداء المميز في المؤسسات الحكومية. ولن يكتفي بالمعايير فحسب بل ستحدد عناصر التقييم وأساليبه وطرائقه وسيعلن عن ذلك في حينه.
وقال بأنه سيأخذ في الاعتبار مسألة ان يكون ضمن أعضاء اللجنة أو فرق العمل المشكلة لهذا الغرض من ذوي الخبرة والاختصاص بأهداف الجائزة.
واعتبر المستفيد الأول هو المواطن بالدرجة الأولى طالما ان الجائزة ستشعل المنافسة بين الأجهزة الحكومية من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين ولاشك فإن بتقديم خدمات متميزة للمواطنين سينعكس على تطوير الأداء في المجتمع ككل وسيرفع من حالات الرضا لدى المستفيدين من هذه الخدمات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved