أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

الريـاضيـة

رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أندية العالم لـ«الجزيرة»:
إفلاس الشركة الراعية أحرج الفيفا وتسبب في التأجيل
اجتماع الاثنين يحدد كل شيء
* كتب سعود عبدالعزيز:
أوضح الاستاذ عبدالله خالد الدبل رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة اندية العالم الثانية المقرر اقامتها في اسبانيا في صيف العام الحالي ان البطولة من المنتظر تأجيلها عن موعدها المحدد لها في السابق.
وأرجع الدبل ذلك إلى أمور اقتصادية بحتة لكن الدبل أشار الى ان هناك لجنة في الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت مسمى لجنة الامور المستعجلة ستجتمع يوم الاثنين القادم لاستكمال الوضع والرد على اللجنة المنظمة للبطولة. وعن الانباء التي أكدت ان الاتحاد الدولي لكرة القدم في طريقه لالغاء البطولة العالمية للاندية لعدم توفر السيولة النقدية المطلوبة لاقامة مونديال الاندية رد الدبل أن الطولة معتمدة من الاتحاد الدولي ولا يمكن الغاؤها على الاطلاق لكن تأجيلها أمر وارد وعلينا التريث حتى يوم بعد غد الاثنين حيث اجتماع لجنة الامور المستعجلة لاعطائنا الرأي الكامل بهذا الخصوص.
وعن اسباب التدهور المالي للبطولة والذي جعلها على شفا الانهيار قال الدبل ان هناك ظروفاً مالية واجهت الاتحاد الدولي لكرة القدم أهمها اعلان شركة (SIL) الشهيرة المتعاونة مع «الفيفا» افلاسها المالي يوم امس الجمعة حيث أصدرت احدى المحاكم السويسرية بياناً بإفلاسها مما أوجد معه متاعب مالية للاتحاد الدولي في تنفيذ برامجه ليس فقط لبطولة اندية العالم للاندية بل تعدى ذلك الى بطولة العالم للمنتخبات. وعن المتاعب المالية التي تواجه مونديال الاندية وكيف علاجها كما حدث في البطولة الاولى التي اقيمت في البرازيل في مطلع العام الميلادي السابق أوضح الاستاذ عبدالله الدبل ان المشكلة الوحيدة جاءت بعد اعلان الشركة المتعاونة مع الاتحاد الدولي افلاسها ولاشك ان الفيفا سيجد العلاج الكامل لهذه المشكلة. وفي سؤال عن مدة التأجيل المتوقعة لبطولة العالم الثانية للاندية وهل ستطول رد الدبل قائلا: إن علينا فقط انتظار ما ستقرره لجنة الامور المستعجلة بالفيفا يوم الاثنين وحينها ستعرف كامل التفاصيل في هذا الشأن.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved