أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

الريـاضيـة

في لقاء حاسم اليوم
هل تؤكدها اليمن «تاريخية» أم تعوضها الإمارات؟
* دبي أ ف ب:
يشهد استاد القطارة في مدينة العين الاماراتية اليوم الجمعة اللقاء الحاسم بين الامارات واليمن لتحديد المنتخب المتأهل عن المجموعة الآسيوية الثامنة الى تصفيات الدور الثاني من مونديال 2002 المقرر في كوريا الجنوبية واليابان معا. وتسعى اليمن الى تحقيق انجاز تاريخي يتمثل في حجز بطاقتها للمرة الأولى الى الدور الثاني الحاسم، فيما تطمح الامارات الى العودة مجددا الى المنافسة والتأهل الى الدور الثاني للحاق بمنتخبات السعودية والعراق والبحرين وقطر وايران وأوزبكستان.
وتلعب اليمن التي تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة بخياري الفوز والتعادل في حين لا خيار امام الامارات الثانية برصيد 9 نقاط سوى الانتصار لخطف بطاقة التأهل الى الدور الثاني بعد خسارتها المباراة الأولى أمام اليمن 1 2 في صنعاء.
وفي الوقت الذي تشير فيه كل التوقعات الى ان هذا اللقاء المرتقب سيكون حافلا بكل عناوين الإثارة نظرا لأن الامور وصلت الى مفترق الطرق تسعى مختلف الاوساط الرياضية في الامارات لحشد الدعم المطلوب لمنتخبها الوطني الذي وضع نفسه في عنق الزجاجة بقيادة مدربه الفرنسي هنري ميشال قبل ان تتم اقالته بقرار من اتحاد الكرة الذي أناط المهمة بالمدرب المحلي عبد الله الصقر.
وطالبت جميع وسائل الاعلام المحلية المشجعين بمساندة المنتخب في مباراته المصيرية والتي يعتبرها العديد «مهمة وطنية ومسألة حياة أو موت» بعدما عانت الكرة الاماراتية الكثير من الاخفاقات في الآونة الأخيرة خصوصا منذ تأهلها التاريخي لمونديال 1990 في ايطاليا حيث كانت المرة الأولى التي تبلغ فيها الامارات نهائيات كأس العالم.
ولم يعلن الصقر حتى الآن اسماء لاعبيه ال 18 الذين سيختارهم من بين 23 لاعبا شاركوا في التدريبات بعد استبعاد فهد مسعود بسب الاصابة.
وكان الصقر استدعى فور تسميته 3 لاعبين جدد لصفوف المنتخب هم غريب حارب من نادي العين وسالم سعد من نادي الشباب وسالم خميس من النادي الأهلي الذي أثار عدم استدعائه من قبل ميشال ضجة كبيرة بعد المستوى المتميز الذي قدمه في الموسم الحالي ونال على اثره لقب افضل لاعب في الدوري.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved