أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

مدارات شعبية

من خارج المدار
بلابل الشعر.. تعانق فضاء المدينة
نيف الذكري
ابتداء: كل مبادرة تحمل في طياتها الشجاعة.. ووضوح الهدف.. والعزيمة التي لا تلين.. وهذا ما حملته أمسية المدينة.
أننا نستطيع أن نقول بعد الأمسية الشعرية الشعبية التي أقيمت في المدينة المنورة في 30/1/1422ه برعاية المهندس عبدالكريم الحنيني وكيل إمارة المدينة المنورة وبجهود رئيس الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المهندس يحيى صالح سيف وبمشاركة الشعراء خالد الطويل، وحجاب طايع، ونايف المطيري.. نستطيع ان نقول إن فضاء المدينة الشعري قد حجز له مقعداً في منصة الشعر الكبرى على امتداد وطننا الغالي وإنه أيضاً قد بدأ بمزاحمة المنابر الشعرية الأخرى.
فهذه الأمسية وضعت حجر الأساس لمنبر شعري قد طال صبر عشاق الشعر ومتذوقيه بالمدينة وهم بانتظار سماع صوته مجلجلاً في أسماع وقلوب محبيه .. وهو ما قد تحقق على أيدي رجال أخلصوا الجهد والنية وسقوا بذرته الأولى بماء رعايتهم مما أسعد الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر الأمسية وباقي محبي الشعر في المملكة.
وأخيرا: هذه الأمسية كسرت حاجز الصمت الرهيب الذي كان يلف أفواه الشعراء وآذان متذوقي الشعر في المدينة .. ومع أنها الأمسية الشعبية الأولى «على حد علمي» التي تقام على أرض مدينة الهدى والنور، إلا انها كانت ناجحة بكل المقاييس وذلك ما يحسب لرجالها الذين لم تثنهم الصعوبات التي تعانق عادة كل البدايات والمبادرات.
والسلام

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved