أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

العالم اليوم

خدمات وتسهيلات تمويل الاستثمار لهم
تعديلات قانونية لمشاركة المغتربين في الانتخابات اليمنية
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
بدأت وزارة شؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية في إجراءات التحضير لإنشاء بنك خاص بالمغتربين وذلك بالتنسيق مع عدد من رجال الأعمال.. ويهدف إنشاء هذا البنك الى تقديم الخدمات المصرفية الى جانب خدمات وتسهيلات التمويل والاستثمار للمغتربين اليمنيين.
أوضح ذلك عبده علي القباطي وزير شؤون المغتربين والذي أشار الى أن الوزارة بدأت الإجراءات الخاصة بإعداد قانون رعاية شؤون المغتربين ولائحته التنفيذية.. منوها بأنه من شأن المذكور أن يكفل كثيرا من الحقوق للمغتربين وتسهيل عملية التعامل مع جهات الاختصاص وتوفير مزايا جيدة وعملية.
وأضاف بأن الوزارة تدرس تخصيص برنامج تليفزيوني للمغتربين اليمنيين وذلك لتعزيز دور الرسالة الإعلامية الهادفة الى الحفاظ على الهوية اليمنية في أوساط أبناء المغتربين من الأجيال التي ولدت خارج الوطن وبالذات في البلدان غير العربية.
وأعلن الوزير عبده علي القباطي بأن 50% من الاستثمارات القائمة في اليمن تعود لمغتربين..
مشيرا الى أن الفترة ا لقادمة ستشهد عملية ترويج استثماري بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل جذب المزيد من استثمارات المغتربين اليمنيين الى الوطن.
على صعيد آخر تواصل لجان خاصة من مجلس النواب ووزارتي المغتربين والشؤون القانونية مناقشة مشروع تعديلات في قانون الانتخابات العامة التي تشهدها اليمن تنفيذا لتوجيهات أصدرها الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال مصدر مطلع ل«الجزيرة» إن التعديلات ستقدم الى مجلس الوزراء ومن ثم الى مجلس النواب لإقرارها خلال الفترة القليلة القادمة.
مشيرا الى أن من شأن ذلك أن يتيح للمغتربين اليمنيين المشاركة في انتخابات مجلس النواب والانتخابات المحلية التي من المقرر إجراؤها في ابريل من العام 2003م.. موضحا بأنه سيتم قبل ذلك القيام بتسجيل المغتربين اليمنيين ممن بلغوا السن القانونية في جداول الناخبين... وبالذات في الدول التي يوجد فيها أعداد كبيرة من المغتربين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved