أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

العالم اليوم

طيران إسرائيل يواصل غاراته الوهمية فوق لبنان
الشرع بحث مع لحود «التهديدات الإسرائيلية»
*بيروت أ.ف.ب:
وصل وزير الخارجية السوري فاروق الشرع الى بيروت أمس الجمعة والتقى فور وصوله بالرئيس اللبناني اميل لحود وبحث «التهديدات الاسرائيلية الاخيرة».
وكان الرئيس السوري بشار الاسد عرض مع الرئيس لحود في اتصال هاتفي الخميس الوضع في المنطقة والعلاقات بين «البلدين الشقيقين».
ومع وصول الشرع الى العاصمة اللبنانية كان الطيران الحربي الاسرائيلي يقوم بالتحليق في أجواء الجنوب اللبناني للمرة الثالثة منذ الهجوم الذي قام به مقاتلو حزب الله الاثنين على المواقع الاسرائيلية في مزارع شبعا التي لا تزال القوات الاسرائيلية تحتلها.
وكان في استقبال الشرع في المطار نظيره اللبناني محمود حمود. وقد توجه الوزيران الى القصر الجمهوري في بعبدا للقاء الرئيس لحود. من جهة أخرى نقلت صحيفة «السفير» اليوم الجمعة عن مصادر لبنانية وسورية وعن مصادر دبلوماسية عربية «ان احتمال تدهور الموقف في المنطقة لم يعد مستبعدا وأجواء الحرب التي تشيعها اسرائيل باتت تفرض نفسها بندا أول على جدول أعمال في لبنان وسوريا وصولا الى العواصم العربية الاخرى».
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر حذر سوريا من أي هجمات جديدة على المواقع الاسرائيلية في جنوب لبنان بعد الهجوم الذي قام به مقاتلو حزب الله.
من جهة أخرى قالت مصادر أمنية لبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي واصل أمس الجمعة ولليوم الرابع على التوالي تحليقه في الاجواء اللبنانية وشن غارات وهمية فوق شرقي البلاد وجنوبها فيما واصل الجنود الاسرائيليون تدشين مواقعهم الحدودية.
واضافت المصادر أن طائراتين حربيتين اسرائيليتين حلقتا فوق سهل البقاع شرقي البلاد وشنتا غارات وهمية فوق الجزء الجنوبي من هذه المنطقة واطلقتا بالونات حرارية فيما حلقت أربع طائرات فوق الساحل الجنوبي على ارتفاع متوسط.
وفي منطقة كفرشوبا قال مراسل لرويترز ان طائرة استطلاع حلقت فوق الحدود اللبنانية فيما كانت رافعات وجرافات اسرائيلية تحت حماية آليات عسكرية تواصل لليوم الثالث تدشين موقع «السماقة» في منطقة مزارع شبعا والمقابلة لبلدة كفرشوبا بمكعبات اسمنتية.
وكانت الطائرات الاسرائيلية قد كثفت طلعاتها الجوية فوق لبنان بعد أن تعرض موقع «السماقة» لهجوم صاروخي من مقاتلي حزب الله يوم الاثنين الماضي.
وترافقت الطلعات الجوية الاسرائيلية فوق لبنان مع تهديدات وجهها قادة اسرائيليون لسوريا بعد اتهامهات بانها هي المسؤولة عن الهجمات التي يشنها حزب الله على المواقع الاسرائيلية في منطقة مزارع شبعا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved