أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th May,2001 العدد:10460الطبعةالاولـي السبت 25 ,صفر 1422

العالم اليوم

نفى الاضطلاع بوساطة بين الكويت و العراق
العاهل الأردني يبدأ زيارة لبريطانيا ويتوجه غداً إلى الكويت
* عمان اف ب:
بدأ العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس زيارة إلى بريطانيا ضمن جولة ستقوده بعد ذلك الى الكويت حيث سيجري مباحثات مع أمير الكويت سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح.
وافادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية، بترا، ان الملك عبد الله سيضع خلال زيارته للندن حجر الاساس لمبنى في أكاديمية ساند هيرست العسكرية يحمل اسم والده الراحل الملك حسين «تخليدا لذكراه».
يذكر أن العديد من أعضاء العائلة المالكة الاردنية، ومن بينهم الملك عبد الله والملك حسين، درسوا في أكاديمية ساند هيرست.
وسيتوجه العاهل الاردني يوم غد الاحد الى الكويت حيث سيجري مباحثات مع الشيخ جابر الاحمد الصباح حول «سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية اضافة الى تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة» ، وفقا لبترا.وفي مقابلة نشرتها الجمعة صحيفة «الرأي العام» الكويتية، دعا العاهل الاردني، الرئيس الحالي للقمة العربية، الى المصالحة العراقية الكويتية مؤكدا في المقابل على ان زيارته للكويت لا تستهدف «الوساطة» بين البلدين.واشار الملك عبد الله الى ان «للكويت الحق في العيش بأمان من أي خطر حالي أو مستقبلي والحق في أن تحترم حدودها وسيادتها وأمنها وعدم التدخل بشؤونها» .. مشددا في الوقت نفسه على ضرورة «انهاء معاناة الشعب العراقي الشقيق».
وكانت مصادر رسمية اردنية أكدت الشهر الماضي أن العاهل الاردني سيقوم في مايو بزيارة للكويت «تلبية لدعوة كان تلقاها الملك عبد الله من الكويت قبل انعقاد قمة عمان» نهاية مارس الماضي لبحث عدد من القضايا من بينها الحالة العراقية الكويتية.
وكانت القمة العربية الاخيرة قررت أن تعهد الى الملك عبد الله الثاني ب«مواصلة الاتصالات» من أجل العمل على احراز تقدم في مسألة «الحالة بين العراق والكويت» بعد ان تعذر التوصل الى نتائج ايجابية في هذا الصدد خلال القمة نفسها. من جهة أخرى، شهدت العلاقات الاردنية الكويتية تحسنا ملموسا منذ الزيارة التي قام بها الملك عبد الله الى الكويت في سبتمبر 1999 بعد فترة من التدهور بدأت عقب الغزو العراقي للكويت في اغسطس 1990م.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved