أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

الاولــى

الناطق باسم حماس لـ «الجزيرة»:
مواقف القيادة السعودية أصيلة لدعم الشعب الفلسطيني
* * دمشق هاتفياً
عبدالكريم العفنان:
^^^^^^^^^^^^^^
وصف الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي الناطق الرسمي باسم حركة حماس الاسلامية موقف المملكة، بالموقف الاصيل، وقال ان الشعب الفلسطيني يثمن عالياً المواقف الاصيلة والنبيلة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وهي مواقف ليست بالجديدة على رجال المملكة.
^^^^^^^^^^^^^^
واضاف ان ما تقدمه المملكة من دعم لصمود الشعب الفلسطيني خير دليل على وقفة المملكة الصادقة معنا.
جاء ذلك في تصريح خاص ل«الجزيرة» ادلى به الرنتيسي من مقر اقامته في غزة دعا فيه القادة العرب الى الارتقاء الى مستوى التحدي المفروض الذي يواجه الشعب الفلسطيني والى دعم الانتفاضة من اجل استمراريتها.
وعن العملية التي قام بها الشهيد محمود احمد مرمش صباح امس الاول والتي ادت الى قتل ستة اسرائيليين قال «استطيع القول ان الشارع الفلسطيني يقدر هذا العمل وهذا النصر الذي حققته كتائب القسام» واضاف ان السلطة الفلسطينية باتت تدرك بعد عشرة اعوام من المفاوضات العقيمة ان العدو لا يفهم إلا لغة القوة التي تحقق للشعب الفلسطيني عزته وكرامته.
وقال الرنتيسي ان المفاوضات لم تجلب للشعب الفلسطيني إلا الويلات واسفرت عن تجديد الخيام للاجئين الجدد بعد هدم منازلهم وتشريدهم.
وفيما يتعلق بالرد الارهابي لشارون على هذه العملية قال «لا يعوز شارون حدوث عمليات استشهادية حتى يمارس ارهابه ضد الشعب الفلسطيني وقد اعلن قبل ايام ان له خطة تصعيدية سواء كانت هناك عمليات مقاومة ام لا تكون ومنهج شارون في ممارسة الارهاب لن يكون على شكل ردود افعال.
ومن خلال الجزيرة اقول انه في الوقت الذي اجتمع فيه شارون مع وزير حربه لضرب الشعب الفلسطيني من جديد فان كتائب القسام قد اجتمعت للتفكير في الاعداد لهجوم جديد على هذا العدو المفسد في الارض.
واكد الرنتيسي على استمرارية الانتفاضة مؤكداً ان جرائم شارون لن توقفها طالما كنا مؤمنين بالله.
يذكر ان الدكتور الرنتيسي خرج قبل ايام من سجن السلطة الفلسطينية ويعد احد أبرز قياديي الانتفاضة ميدانياً.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved