أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

الاولــى

مرحباً بزيارة ولي العهد..رئيس الوزراء اليمني لـ «الجزيرة»:
العلاقات السعودية اليمنية تعيش تحولات إيجابية مهمة وكبيرة نحو مستقبل زاهر
* * صنعاء الجزيرة
عبدالمنعم الجابري:
^^^^^^^^^^^^^^
قال الاستاذ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية ان العلاقات اليمنية السعودية تعيش تحولات ايجابية مهمة وكبيرة وتسير بخطوات ثابتة صوب افاق المستقبل الزاهر الذي يتطلع اليه البلدان والشعبان الشقيقان.
^^^^^^^^^^^^^^
ورحب دولة رئيس الوزراء اليمني بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الى اليمن للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني ال«11» للجمهورية اليمنية.
مشيراً الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار العلاقات الاخوية الحميمة والمتميزة التي تربط بين المملكة واليمن، وسوف يكون لها مردوداتها الطيبة التي تصب في اتجاه تعزيز مجالات التعاون الثنائي واعطائها دفعة مهمة الى الأمام.
وعبر الاستاذ عبدالقادر باجمال في تصريحات ل«الجزيرة» عن ارتياحه للمسار الراهن للعلاقات السعودية اليمنية التي تستند على جملة من المقومات والأسس والثوابت الراسخة المتينة المتجسدة من خلال وشائج وصلات الاخوة والقربى والدين واللغة والجوار وغيرها من الصلات الاجتماعية والجغرافية والتاريخية المختلفة.
ونوه الى ان هذه العلاقات اصبحت اليوم في وضع تتوفر فيه الظروف والمناخات الفعلية السليمة الكاملة التي تشكل عاملاً حيوياً للانطلاق الى افاق التعاون الشامل والشراكة الحقيقية الفاعلة وبما يتناسب مع حجم وقوة وعمق تلك الصلات والروابط التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء اليمني ان ما يعزز من فرص قيام شراكة ناجحة بين المملكة واليمن هو تعدد اوجه ومجالات التعاون المثمر وامتلاك البلدين لكافة الوسائل والامكانات اللازمة لتحقيق مثل هذه الشراكة التي ينبغي ان تشمل الجوانب الاقتصادية والتنموية والثقافية والسياسية والأمنية وغيرها.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved