أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

محليــات

اللواء التويجري يترأس اليوم لجان الحج
* الرياض أحمد القرني:
يترأس مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري اليوم لجان الحج لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1421ه وبحضور قائد قوات الدفاع المدني اللواء عبدالرحمن نجم البادي ومساعدي مدير عام الدفاع المدني ومديري الادارات العامة.
وذكر اللواء التويجري بأن هذا الاجتماع يأتي في نطاق استعدادات المديرية العامة للدفاع المدني لحج هذا العام الذي يبدأ عادة مع نهاية موسم الحج مباشرة فنحن هذا اليوم بصدد وضع كافة التصورات والآراء المقدمة من الجهات المعنية بالمديرية حول أداء عملنا خلال موسم حج العام الماضي على بساط البحث والنقاش بكل شفافية ومصداقية. فنحن حريصون على الخروج بتصور موحد لمعالجة كافة السلبيات ان وجدت وتطوير الخطوات والأعمال الايجابية. لتضمينها خطة المديرية العامة للدفاع المدني لحج هذا العام بإذن الله وأضاف اننا نستشرف في كافة أعمالنا وخططنا لموسم الحج سياسة حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الحريصة دوما على تسخير كافة امكاناتها لتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.
وكذلك التوجيهات النيرية والآراء الصائبة لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية، وأبان مدير عام الدفاع المدني بأن المجال واسع ورحب لأبناء الجهاز لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم حول عمل الدفاع المدني بالحج وذلك من خلال الاستبانات التي قدمت لكافة المشاركين من أجل تزويدنا بما لديهم مؤكدا ان جدول اجتماع هذا اليوم قد اشتمل على الكثير من الأفكار الابداعية لتطوير أدائنا وخططنا لموسم حج هذا العام.
ومن جهة أخرى يفتتح مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد التويجري عصر اليوم المرحلة الأولى من المنشآت الرياضية للمديرية العامة للدفاع المدني بديراب صرح بذلك اللواء عبدالله المايز مدير الادارة العامة للتدريب الذي أوضح ان هذه المرافق التي تقع ضمن مجمع الدفاع المدني في ديراب تشمل ملعباً مزروعاً لكرة القدم ومدرجات ومضامير للجري وصالة كبيرة للألعاب الرياضية وصالة للحديد ومكاتب ودورات مياه وبئرا ارتوازية وخزانات للمياه.
وأضاف اللواء المايز ان سعادة المدير العام سيضع خلال هذه المناسبة حجر الأساس للمسبح الأولي ومبنى ادارة الشؤون الرياضية ومسجد في نفس الموقع وقال ان ذلك سيتيح للادارة العامة للتدريب عقد مزيد من دورات التأهيل في مجال السباحة والانقاذ ودورات في التربية البدنية التي تعد من متطلبات العمل لرجال الدفاع المدني والتي لا غنى عنها لبناء عقول وأجسام قوية قادرة على التصدي للأخطار والأعمال الشاقة الملقاة على عواتقهم. وأشاد اللواء عبدالله المايز بدعم ورعاية سعادة مدير عام الدفاع المدني لهذا المشروع وحرصه على احتضان كل عمل هادف.
كما أشاد بمجهودات العاملين في الشؤون الرياضية وفي ختام تصريحه قال ان فقرات حفل الافتتاح ستتضمن نماذج رياضية وتكريما للجهات التي ساهمت في هذا المشروع.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved