أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

محليــات

ضمن زيارة معاليه للمنطقة
وزير العدل يفتتح محكمة طريب ويتفقد عدداً من المشاريع بعسير
* أبها محمد السيد:
يقوم معالي وزير العدل الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم ال الشيخ صباح اليوم الاحد بزيارة محكمة محافظة خميس مشيط ويفتتح معاليه محكمة طريب ثم يشرف حفل الغداء في منتزه الجرة.
وكان معالي وزير العدل قد وصل الى ابها مساء يوم امس الاول الجمعة حيث اقيم لقاء عام بقاعة عسير بفندق قصر أبها بمناسبة زيارته لمنطقة عسير حضره معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبد الله بن محمد الراشد ووكيل امارة منطقة عسير الاستاذ محمد بن علي الزيد ومدير عام الشؤن البلدية والقروية بمنطقة عسير عبد الرحمن علي القحطاني والاستاذ عبد الله بن سعيد ابو ملحة ورئيس محاكم منطقة عسير الدكتور ناصر بن ابراهيم المحيميد واصحاب الفضيلة قضاة منطقة عسير وكتاب العدل.
وقد اقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم القى فضيلة الدكتور ناصر بن ابراهيم المحيميد رئيس محاكم منطقة عسير كلمة رئاسة محاكم منطقة عسير أكد فيها ان زيارة وزير العدل لمحاكم منطقة عسير تأتي امتداداً لتواصل والعطاء من المسؤول الاول في قطاع العدل ووزارته حيث يقف بنفسه على حاجيات هذا القطاع ومرافقه المتعددة ويوجه بما يراه مناسبا لتطوير هذه المحاكم الكثيرة التي تزيد على اربعين محكمة في هذه المنطقة.
واضاف انه تم استئجار افضل المباني لهاتين المحكمتين وتم تجهيزهما بأفضل التجهيزات المكتبية اللازمة التي تحقق الراحة للعامين في هاتين المحكمتين والاعانة على قضاء متطلبات المراجع بأسهل طريق واسرع وقت.
كما ان زيارة معاليه تحمل الاشراف والتوجيه لمشاريع التطوير والبناء في محاكم المنطقة فقد وجه معاليه مؤخراً بسرعة السير في انشاء مباني متطورة لمحاكم المنطقة التي لا يوجد لها مبان رسمية وقد تم الشروع في اعداد الدراسات اللازمة لمحكمة محافظة خميس مشيط حيث تم اعتماد ارض في موقه مناسب جدا وعلى مساحة تقدر بستة عشر الف متر مربع وقد وجه معاليه باصدار التصاميم المناسبة التي تناسب واقع هذه المحافظة الكبيرة كما وجه معاليه بسرعة اكمال الدراسات اللازمة لمحكمة محافظة ظهران الجنوب وقد تم تهيئة الدراسات واعتماد المخططات اللازمة لمحكمة محافظة ظهران الجنوب وقد تم تهيئة الدراسات واعتماد المخططات اللازمة لهذه المحكمة على افضل التصاميم الهندسية الملائمة للواقع القضائي.
ثم توالت الكلمات حيث القى كلمة اصحاب الفضيلة كتاب العدل بمنطقة عسير الشيخ عازب بن سعيد ال مسبل رئيس كتابة عدل ابها الاولى رحب فيها بمعالي وزير العدل وشكره على هذه الزيارة المباركة بعدها القى الشيخ سعد الحجري المدرس بالمعهد العلمي بأبها كلمة الاهالي نوه فيها بأهمية هذه الزيارة وتمنى لمعالي وزير العدل والعاملين في محاكم عسير التوفيق والسداد: بعد ذلك شرف معالي الدكتور عبد الله بن محمد ال الشيخ حفل العشاء الذي اقيم تكريما لمعاليه وادلى معالي وزير العدل لمنطقة عسير بتصريح بمناسبة الزيارة اكد فيه:
ان زيارته نابعة من توجيهات القيادة العليا في هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين دوما يوجهون المسؤولين للقيام بزيارات تفقدية تبحث احتياجات الادارات التابعة لهم ويلتقون خلالها بالمسؤولين بهدف ازالة العقبات التي تقف حجر عثرة في طريق خدمة المواطين والمقيمين على حد سواء.
وشدد معاليه على اهتمام الوزارة بادخال نظام الحاسب الالي في مختلف الادارات والمحاكم الشرعية وادارات كتابات العدل التي باذن الله تعالى تعمل على تسهيل انجاز العمل وفي وقت قصير وبشكل دقيق مع المحافظة على سريته.
ونوه معاليه في ختام تصريحه بالدعم السخي الذي تلقاه الدوائر الشرعية من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله تعالى وقال ان هذا ليس بغريب على قادة هده البلاد التي قامت على اساس العقيدة الاسلامية الصافية وعملت على تطبيق شرع الله تعالى في مختلف نواحي الحياة.
من جهته نوه فضيلة رئيس محاكم منطقة عسير الشيخ ناصر بن ابراهيم المحيميد بزيارة معالي الوزير د. عبد الله بن محمد بن ابراهيم ال الشيخ وقال: انها امتداد للتواصل والعطاء من المسؤول الاول في قطاع العدل ووزارته.. حيث يقف معاليه بنفسه على حاجيات هذا القطاع ومرافقه المتعددة ويوجه بما يراه مناسبا لتطوير محاكم المنطقة التي تزيد على اربعين محكمة
واشار الشيخ المحيميد الى احدث محكمتين وهما محكمة طريب ومحكمة وادي ترج حيث وجه معاليه بتجهيزها بأفضل التجهيزات المكتبية اللازمة التي تحقق الراحة للعاملين فيها والاعانة على قضاء متطلبات المراجع بأسهل طريق واسرع وقت واعلن فضيلة رئيس المحاكم بمنطقة عسير ان معالي الوزير قد وجه بسرعة السير في انشاء مباني متطورة لمحاكم المنطقة التي لا يوجد بها مبان رسمية.
واضاف انه بناء على ذلك فقد تم الشروع في اعداد الدراسات اللازمة لمحكمة محافظة خميس مشيط حيث تم اعتماد ارض في موقع مناسب جدا وعلى مساحة تقدر بستة عشر الف متر مربع مشيراً الى ان معاليه وجه باعداد التصاميم المناسبة لواقع هذه المحافظة الكبيرة.
كما وجه معاليه بسرعة اكمال الدراسات اللازمة لمحكمة محافظة ظهران الجنوب مشيراً الى انه تم تهيئة الدراسات واعتماد المخططات اللازمة لهذه المحكمة على افضل التصاميم الهندسية الملائمة للواقع القضائي.
وأردف الشيخ المحيميد يقول.. كما وجه معاليه بضرورة تحديث الدور المستأجرة واستبدالها بمبان اخرى تساير التطور القضائي وتحقق اليسر والسهولة على المراجعين حيث تم استئجار مبنى حديث لمحكمة الشعف كما وجه معاليه باستئجار مبنى حديث لمحكمة تثليث ومحكمة البرك ريثما يتم اعداد الدراسات اللازمة لاعتماد مبان حكومية لهذه المحاكم.
وحول نظام شبكة الحاسب الالي التي سيتم افتتاحها بالدوائر الشرعية بالمنطقة قال مدير ادارة مركز الحاسب الالي بالوزارة المهندس سلمان ال الشيخ ان النظام الذي سيتم تدشينه من قبل معالي الوزير في فرع الوزارة بمنطقة عسير سيكون قاصراً على ادارة شؤون الموظفين بالفرع مع ربطها آليا بالادارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة بالرياض ويعني هذا النظام بمتابعة بيانات موظفي الفرع بشكل شامل .

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved