أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

محليــات

آل الشيخ رأس اجتماع مجلس الدعوة والإرشاد
* الرياض فارس القحطاني:
رفع مجلس الدعوة والإرشاد الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما قدموه، ويقدمونه من أعمال جليلة رائدة في نشر الدعوة الى الإسلام في داخل المملكة وخارجها، من خلال المكاتب الدعوية والإرشادية المنتشرة في مختلف دول قارات العالم، بهدف خدمة الإسلام والمسلمين، وتبيان الصورة الصحيحة والنقية عن الدين الإسلامي التي يحاول أعداء الإسلام تشويهها.
وأشاد المجلس في اجتماعه الذي ترأسه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ الذي عقد بمكتب معاليه في الوزارة بالرياض صباح أمس السبت الخامس والعشرين من شهر صفر الجاري 1422ه، بحضور أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة أعضاء المجلس أشاد بحرص المملكة بتوجيهات من ولاة الأمر فيها على العناية والرعاية بأمور الدعوة والإرشاد في داخل المملكة وخارجها، مبينا معاليه أن هذا العمل العظيم يلقى التقدير والاحترام من المسلمين في العالم على مختلف فئاتهم.
وكان معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ قد رحب في كلمة له في مستهل الاجتماع بأعضاء المجلس، نوه فيها معاليه باهتمام قادة المملكة بالدعوة والدعاة، فالأساس الذي قامت عليه المملكة، هو الإسلام، والالتزام به قولا وعملا واعتقادا.
وأشار معاليه الى أن الدعوة هي المهمة التي شرف الله جل وعلا بها المرسلين والأنبياء، كما قال الله تعالى «قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني»، وقال جل من قائل: «ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنةوجادلهم بالتي هي أحسن»، وقال جل وعلا «وادع إلى ربك إنك لعلى هدى مستقيم».
وامتدح معالي الوزير الشيخ صالح آل اشيخ في هذا الصدد الجهد الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال دعمها المادي والمعنوي المتواصل للعمل الإسلامي خارج المملكة، ووصفه بأنه جدير بالاكبار والتقدير من كافة أفراد الأمة الإسلامية، مبينا أن هذه المواقف الطيبة تؤكد مدى التزام المملكة وتمسكها بالقيم والمبادئ الإسلامية القائمة على حكم كتاب الله، وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
وأوضح معاليه أن حكومة المملكة لا تبتغي من وراء خدمة الإسلام والمسلمين سوى مرضاة الله عز وجل ، وقال: إن هذه تعتبر من خصائص الدولة السعودية التي تأخذها الأريحية لعمل الخير، وخاصة فيما يتعلق بخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان، وذلك بتوجيهات من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين أبقاهما الله للمسلمين ذخرا .
وفي تصريح لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، رئيس مجلس الدعوة والإرشاد عقب الاجتماع، أوضح ان الاجتماع ناقش مسألة تفعيل دور الإرشاد في الأندية الرياضية، وخاصة ما يتعلق بحفظ القرآن الكريم والاهتمام به، وكذا دراسة مشروع سياسة الدعوة في المملكة والملاحظات التي قدمت من أعضاء المجلس بخصوص هذا الموضوع، كما اطلع المجلس على ما استجد من موضوعات.
وفي ختام تصريحه، سأل معاليه الله تعالى أن يجزي ولاة الأمر في هذا البلد المعطاء خير الجزاء على اهتمامهم وعنياتهم وخدمتهم الإسلام والمسلمين، وتقديم كل ما من شأنه نشر الدعوة الإسلامية في جميع أنحاء المعمورة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved