أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

الريـاضيـة

اليوم في القاهرة
كأس الفهد بين العملاقين العميد والأهلي
* * كتب.. طارق العبودي:
^^^^^^^^^^^
يحتضن استاد القاهرة الدولي في مصر الشقيقة مساء اليوم لقاء السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وذلك بين فريقي الاهلي المصري والاتحاد السعودي اللذين وصلا لهذه المباراة بعد حصول كل منهما على بطولة الدوري في بلاده للموسم الرياضي الماضي.
^^^^^^^^^^^
هذه المباراة تعد تعزيزاً لأواصر العلاقات الرياضية المتينة بين شباب البلدين الشقيقين.. وستحظى بكل تأكيد بمتابعة جماهيرية عربية عريضة لما يمثله الاهلي المصري والاتحاد السعودي من ثقل كبير على مستوى الكرة الأفروآسيوية والعربية وذلك كما حصل تماما يوم الجمعة الماضي في مباراة الهلال والاسماعيلي التي حظيت بمتابعة جماهيرية وبنقل مباشر في العديد من القنوات الفضائية.
وتشير كل التوقعات الى ان مباراة الليلة ستظهر بمستوى فني كبير نظرا لما يضمه الفريقان في صفوفهما من نجوم مميزة على المستويين الأفريقي والآسيوي ومن الصعب التكهن بنتيجة معينة للمباراة حتى وان كانت كل عوامل التفوق تميل لمصلحة الاتحاد حيث الاستعداد الجيد والروح المعنوية العالية وتكامل الصفوف والاستقرار الفني والاداري.

** فريق الاهلي المصري الذي يخوض المباراة على ارضه وبين جماهيره الجارفه يعتبرها «المباراة» فرصة سانحة لمصالحة جماهيره بعد اخفاقه الكبير في الدوري وفشله في المحافظة على لقبه. اذ سيسعى الى استعادة هيبته بحصوله على الكأس الذهبية التي تعد بكل المقاييس غالية وثمينة ولها اهميتها في تاريخ مسيرته يساعده في ذلك كوكبة النجوم التي تزخر بها صفوفه بدءا من حراسة المرمى وانتهاء بقلب الهجوم حيث يضم الفريق مجموعة من ابرز وامهر اللاعبين العرب.
ورغم خروج الاهلي من منافسة الدوري في بلاده خالي الوفاض الا انه يظل فريقا قويا وعنيدا ومن الصعب جدا هزيمته وخصوصا اذا كان يلعب على ارضه ووسط جماهيره التي ستملأ مدرجات استاد القاهرة الدولي.. لكن مشكلته الحقيقية الليلة انه سيواجه العميد هذا الفريق المخيف المرصع بالنجوم لذلك سيكون مدربه الالماني «ديكسي» مجبراً على اختيار افضل تشكيلة لديه و اعتماد الطريقة المناسبة التي تضمن القضاء على مصادر الخطورة الاتحادية وما اكثرها..
** اما فريق الاتحاد السعودي بطل الدوري والكأس في المملكة هذا الموسم وبطل الدوري في العام الماضي فانه فريق من اقوى فرق القارة الآسيوية وأعرقها وهو صاحب سجل بطولي كبير ازدهر خلال السنوات الاربع الاخيرة.. ويضم الفريق الاتحادي في صفوفه «نخبة» من ابرز وألمع نجوم الكرة سواء المحليين او المحترفين الاجانب الذين يقودهم الهداف البرازيلي الموهوب سيرجيو ريكاردو الى جانب الايطالي جيلسي اللذين يكملان جهود بقية النجوم مبروك زايد وباسم اليامي والخليوي ونور وادريس والحسن اليامي وابو شقير.
وسيسعى الاتحاديون بكل قوة للظفر بهذه الكأس الغالية لتأكيد قوتهم وجدارتهم واضافتها الى بطولاتهم وانجازاتهم الاخيرة.
ولعل مما سيزيد من الاصرار الاتحادي على الكسب هو ان شقيقهم الهلال فاز امس الاول بكأس الرئيس حسني مبارك وهذا سيمنحهم دافعا قويا وسيبث في نفوس اللاعبين حماساً كبيراً.
عموما: يتضح مما سبق ان الفريقين استعدا جيدا لخوض المباراة ويبحثان عن الفوز بكأسها الغالية وهذا يؤكد عزمهما على تقديم مباراة كبيرة وممتعة تليق بسمعتهما وتؤكد تطور الكرة في البلدين الشقيقين وتواكب اهمية الحدث الذي اقيمت من اجله.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved