أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

وطن ومواطن

بقعاء بحاجة لكاتب عدل مقيم
قبل فترة كنا نطالب المسؤولين في وزارة العدل وعلى رأسهم معالي الوزير بضرورة زيادة قاضٍ ثانٍ وكاتب عدل ثانٍ لمواجهة الزخم الهائل من معاملات المراجعين في أكبر محافظات منطقة حائل يتبعها أكثر من ستين مدينة وقرية وهجرة وهي بقعاء. ورغم مطالبتنا فقد تم انتقال كاتب عدل بقعاء الى منطقة أخرى قبل حوالي عام وتم انتداب كاتب عدل الحائط ليعمل أسبوعين في الشهر في عدل بقعاء، ورغم جهود كاتب العدل المنتدب إلا انه لا يستطيع مواجهة المعاملات الكثيرة بحكم قصر مدة دوامه.. وبقي المراجعون في ضيق وفي حرج وبقيت معاملاتهم متأخرة، والبعض منهم لجأ الى «سندان» مدينة الأجفر حيث محكمة الأجفر بمسافة 80كم في طريق صحراوي، والبعض الآخر فضل «مطرقة» حائل حيث محكمة حائل بمسافة 100كم متكبدين عناء ومشقة السفر والمراجعة هناك!!.
نرجو من وزارة العدل تعيين كاتب عدل رسمي في محافظة بقعاء التي تحتاج ذلك، مع العلم أن بعض المراجعين يصلون من مسافات بعيدة يصل بعضها الى أكثر من 350 ذهابا وإيابا في طرق صحراوية وعرة ويفاجؤون بعدم وجود كاتب عدل وعليهم المراجعة في وقت آخر!!.
نكرر الرجاء لمسؤولي وزارة العدل الاهتمام بمحافظة تفوق في مساحتها وسكانها محافظات يوجد بها أكثر من كاتب عدل ومع ذلك فالمواطن هو الضحية وهو بالانتظار لانجاز معاملته وتتكرم وزارة العدل لتقوم بتعيين كاتب عدل في بقعاء.
سعد فهد الدخيل
حائل - بقعاء

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved