أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

الفنيــة

في إتيليه جدة للفنون الجميلة
عابد خزندار يفتتح معرض خالد الحمزة
* جدة مريم شرف الدين:
يفتتح الاستاذ عابد خزندار المعرض الشخصي للفنان العربي المعروف الدكتور خالد الحمزة وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق 29 صفر في صالة اتيليه جدة للفنون الجميلة ويعقب افتتاح المعرض حوار مفتوح حول تجربة الفنان ويتضمن عرضاً بالفيديو والكمبيوتر ويستمر المعرض لمدة اسبوع.
الفنان خالد الحمزة سبق له اقامة اكثر من معرض منفرد في امانة عمان الاردن ومعرض منفرد آخر في قاعة قسم العمارة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالاردن وشارك الدكتور الحمزة في ملتقى الناحتين العرب بمهرجان جرش واقام ايضا معرضين شخصيين في جاليري عالية وجاليري وزارة الثقافة في الاردن كما شارك في بينالي القاهرة الدولي السادس والعديد من المعارض الجماعية.
والفنان خالد الحمزة حاصل على دكتوراه تاريخ الفن والعمارة من جامعة اوهايو حول رعاية الفن في العصر المملوكي المتأخر.. وقف قنصوه الغوري ومؤسساته في القاهرة كما حصل الفنان على ماجستير التربية الفنية وللدكتور ايضا عدد من الابحاث والمقالات منها التراث الشعبي في الاردن والفن الجرافيكي والمؤسسة الفنية والحدود المفتوحة بين مجالات الفنون التشكيلية ويعمل الدكتور الآن استاذا مشاركا في تاريخ الفن العالمي والفنون والعمارة الاسلامية وله العديد من الانشطة الفكرية حيث عمل رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني العربي المعاصر.
يقول الدكتور الحمزة ان هناك موضوعات اقتبسها الفن العربي المعاصر من الفن الغربي مثل مايعرف بالمنظر الطبيعي والطبيعة الصامتة ويرى انه لاضير في هذا الاقتباس والمهم هو التعبير الصادق من خلال تلك الموضوعات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved