أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

الفنيــة

شركتا روتانا وART تفوزان بثلاث جوائز في مهرجان البحرين الدولي للأغنية
حصلت كل من شركتي روتانا للمرئيات والصوتيات والدعاية والإعلان وراديو وتلفزيون العرب على ثلاث جوائز في مهرجان البحرين الدولي للأغنية المصورة وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في البحرين يومي 28 29 أبريل 2001.
وقد حازت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات والدعاية والإعلان التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على جائزتين، وحاز راديو وتلفزيون العرب ART وهي أيضا إحدى استثمارات الأمير الوليد الإعلامية مع الشيخ صالح كامل الذي يرأس مجلس إدارتها على جائزة أخرى. وتعتبر هذه الجوائز تتويجا لجهود روتانا وART في الارتقاء بالفن العربي بشكل عام وبصناعة الفيديو كليب خاصة حيث تعتبر روتانا الأولى في تمثيل أفضل الفنانين العرب، كما ان راديو وتلفزيون العرب بقنواته المتخصصة المتعددة وخاصة قناة الموسيقى يعتبر النافذة الوحيدة التي يطل بها صفوة الفنانين العرب على محبيهم أينما كانوا في قارات العالم الخمس.
ويعتبر مهرجان البحرين الدولي للأغنية المصورة في سنته الأولى أحد المهرجانات الدولية التي تسعى الى تقييم الإبداع الفني المميز الذي يساهم في تطور الأغنية العربية المصورة. ومن أجل تقييم الأعمال المتنافسة في المهرجان فقد تم اختيار لجنة تحكيمية مكونة من خمسة حكام متخصصين في العمل الفني من عدة دول عربية.
هذا وقد قسمت جوائز مهرجان البحرين الى عدة فئات متخصصة تدخل في عمل الأغنية المصورة، منها جائزة لأفضل فكرة وجائزة لأفضل تصوير، وجائزة لأفضل أداء، وجائزة لأفضل موسيقى، وجائزة لأفضل إخراج، هذا بالاضافة الى جائزة لجنة التحكيم . كما خصص المهرجان العديد من الجوائز تكريما للفنانين العرب الذين ساهموا خلال السنوات الماضية في تطور الأغنية العربية.
وحازت روتانا على جائزة أفضل موسيقى عن أغنية «طبعا غير» للمطرب الكويتي نبيل شعيل. كما حصلت أغنية «دنيا الولة» للمطرب الكويتي عبد الله الرويشد على جائزة فئة الكلمات. أما راديو وتلفزيون العرب ART فقد نالت أغنية «الساعة 12» للمطرب اللبناني معين شريف على جائزة أفضل أداء.
وتعتبر الشركتان من أكبر المنتجين للفيديو كليب العربي بالعالم نظرا للطاقات الفنية الرائعة التي تمثلها كلتا الشركتين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved