أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

العالم نت
يعدها المرصد
إنتل للكمبيوتر تطرح بنتيوم أربعة بسعرٍ مغرٍ
طرحت شركة إنتل العالمية شريحة بنتيون 4 لمعالجة المعلومات في الأسواق بسعر مغر، وذلك للضغط على منافستها شركة أفادنسد مايكرو ديفايسز المعروفة باسم أي أم دي، وتقول شركة إنتل إن الشريحة الجيدة مصممة للأداء أفضل في البرامج الخاصة بمعالجة الصور والصوت التي شاع استخدامها على صفحات الإنترنت. وستطرح الشركة العملاقة بنتيون 4 بسعر 302 دولار للكميات التجارية. )عن الجزيرة نت(.
علماء روس يبتكرون كمبيوتر يفكر
قال فريق علماء روس إنهم تمكنوا من ابتكار أول عقل صناعي يستطيع أن يفكر مثل الإنسان. وأكد العلماء أنهم استخدموا خلايا عصبية من دماغ الإنسان في تصنيع الحاسب الآلي الجديد. وقال فيتالي فالتسيف أحد أعضاء الأكاديمية الدولية لعلوم المعلومات إن العلماء الروس نجحوا في إنجاز ما فشل الآخرون في إنجازه لأنهم استخدموا نموذجا من أعصاب الدماغ، وهو ما جعلهم ينجحون فيما فشل فيه نظراؤهم الغربيون.
)عن الجزيرة نت(.
مهندسون هنود يبتكرون
كمبيوتر مبسطا للفلاحين
تمكن مهندسون هنود وبالتعاون مع إحدى الشركات من ابتكار كمبيوتر بسيط قليل التكلفة للفلاحين. وقد دشنت مؤسسة غير ربحية ليل الأربعاء الجهاز الجديد بتطبيقاته المبسطة التي تهدف الى خدمة القرويين وتشمل البريد الصوتي وتحويل النصوص الى أصوات واستخدام الإنترنت وقد أطلق عليه اسم سمبيوتر. )عن الجزيرة نت(.
دبي تساهم بنسبة 30%
في مشروع مع إنتل الأمريكية
نقلت تقارير صحيفة إماراتية عن مسؤول بشركة إنتل الأمريكية قوله إن إمارة دبي وافقت أخيرا على الاشتراك بنسبة 30% في مشروع مشترك مع إنتل لإقامة مصنع لرقائق الكمبيوتر بكلفة تزيد على مليار دولار في ألمانيا، وكانت دبي التي تسعى لأن تصبح مركزا للإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة قد أعلنت عن نيتها ا لمشاركة في المشروع شريطة موافقة إنتل على إقامة مصنع لها في دولة الإمارات.
آي بي أم تستعد لطرح
كمبيوتر الإنترنت الأسرع
قالت شركة آي بي أم لصناعة أجهزة الكمبيوتر إنها ستطرح للبيع في غضون الأيام القليلة القادمة كمبيوترين جديدين يعتمدان على رقائق تم تطويرها في مختبرات الشركة لرفع سرعة أداء الكمبيوتر، وإلى جانب سرعتها تمتاز هذه الرقائق بانخفاض درجة حرارتها أثناء العمل. أما الكمبيوتر الثاني الذي اطلقت عليه الشركة اسم «بي 260» فيتصف بصغر حجمه قياسا بالكمبيوتر الأول، بحيث يمكن وضعه بالقرب من طاولة المكتب وهذا الكمبيوتر مخصص للأعمال الصغيرة أو لفروع الشركات، ولا يقل سعره عن 16 ألف دولار.
ما يكروسوفت تبحث
مجانية موقعها على الإنترنت
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن شركة مايكروسوفت الأمريكية أعربت عن قلقها بشأن الجدوى الاقتصادية على المدى الطويل لمواقع الإنترنت المجانية، مشيرة الى أنها قد تسعى قريبا لفرض رسوم على مستخدمي موقع )أم. إس.أن( الشهير الذي تديره الشركة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved