أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

موسوعة الشعر العربي للموهوبين والهواة
* الرياض الجزيرة:
يعد موقع موسوعة الشعر العربي www.arabic poems.com من أفضل المواقع الموجودة على شبكة الانترنت. موقع شامل يضم الكثير عن الشعر والشعراء في البداية تجد كلمة الموقع ومن ثم تجد المداخل الرئيسية وهي: شعر الفصحى، شعر العامية، شعر الاغنية، الشعر الجاهلي، الشعر الاسلامي، الشعر العباسي، الشعر الاندلسي، الشعر النبطي، شعر الطفولة، شعراء وبلدان، المرأة شاعرة، مملكة الأمل والحب، كروت موسوعة الشعر العربي، شاعر الأسبوع، قصيدة الأسبوع، شعراء على الطريق.. وكل ما هو عليك ان تختار أي شعر تريده أو تفضله ثم تضغط على اسم الشاعر المفضل لك ويمكن ايضا إذا كنت شاعراً أو لديك الموهبة ان تقدم أعمالك أو أي أعمال خاصة بك لنشرها في الموقع باسمك.. وإذا انتقلنا إلى أي جزء خاص بالشعر مثل شعر الفصحى سوف نجد في هذا الجزء الحروف الأبجدية حيث يتم اختيار اسم الشاعر على حسب الحرف المراد البحث عنه فمثلا لو اخترنا حرف الباء سوف نجد جميع الشعراء الذين يبدأ اسمهم بحرف الباء مثل بشار بن برد وبدر شاكر السياب وغيرهما الكثير وإذا اخترنا مثلا بشار بن برد سوف نجد له مجموعة من القصائد الشعرية نختار له ما نريد.
وإذا عدنا الى الصفحة الرئيسية واخترنا باب شعراء وبلدان سوف نجد مجموعة كبيرة جداً من أعلام الدول العربية لنختار أي دولة ينتمي إليها أي شاعر ولو اخترنا «المرأة شاعرة» لوجدنا ايضا مجموعة من الشاعرات من امثال سعاد الصباح، الخنساء، نجمة إدريس، مي سعادة وغيرهن..
الجزء المميز في الموقع انه يوجد منه ايضا نسخة باللغة الانجليزية ويوجد أيضا الجزء الخاص بالكروت فيمكن ان تختار أي كرت تريد ان ترسله الى صديق من ضمن قائمة ممتازة منها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved