أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

الاخيــرة

تدمير أحلام 3000 مهرب لإفساد شباب الوطن
حرس الحدود: إحباط تهريب 2690 كيلو حشيش و3 ملايين كيلو «قات» و 22 ألف زجاجة خمر
العنقاوي: قادرون على الوقوف بحزم وكاميرات حرارية على الحدود
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
كشف تقرير صادر عن المديرية العامة لحرس الحدود عن الجهود التي قام بها حرس الحدود في مجال التهريب والتسلل خلال العام المنصرم 1421ه فقد بلغ عدد المتسللين الى المملكة ثلاثمائة وثمانية وسبعين ألفا وثلاثمائة واثنين وثمانين متسللا.. كما بلغ عدد المهربين ثلاثة آلاف وأربعمائة وثلاثة وثلاثين مهربا.
وبين التقرير بأن عدد المقبوضات من المخدرات 2690 كيلو حشيش إضافة لعدد 71616 ألف حبة مخدرة وكذلك أكثر من ثلاثة ملايين كيلو مادة مخدرة من القات كما بين التقرير عدد الأسلحة والذخيرة المقبوض عليها 3632 قطعة سلاح متنوعة وأكثر من مليونين وستمائة واثنين وأربعين ألفا وثلاثا وأربعين طلقة ذخيرة حية متنوعة وكذلك تم القبض على عدد تسعين ألفا وسبعمائة وعشرة اصبع «ديناميت» كما تم القبض على أكثر من 22 ألف زجاجة خمر..
وفي المجال الإنساني تم إنقاذ ومساعدة أكثر من 200 شخص في البحر.
وقال مدير عام حرس الحدود الفريق الركن طلال محسن عنقاوي بأن حرس الحدود سوف يقف سدا منيعا في وجه كل من يحاول المساس بحدود وأمن هذا الوطن ومقدراته، وأن هذه الأعمال التي قام بها حرس الحدود خاصة في مجال مكافحة تهريب المخدرات والممنوعات كان بتوفيق من الله ثم بالدعم والمتابعة من ولاة الأمر في هذه البلاد لهذا القطاع حتى تبقى بلادنا آمنة بعيدة عن آفة المخدرات والتسلل.
وأكد الفريق العنقاوي بأن رجال حرس الحدود قادرون بعون الله على الوقوف بحزم وقوة في وجه المهربين، وأن حرس الحدود بكل ما لديه من إمكانات بشرية وآلية سيكون عين ساهرة على حدودنا البرية والبحرية من خلال رجال نذروا أنفسهم لخدمة دينهم ومليكم ووطنهم..
وأبان الفريق العنقاوي بأنه عند إدخال نظام المراقبة بالكاميرات الحرارية على الحدود البرية فإن ذلك سوف يحد من التهريب والتسلل موضحا بأن سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعدهما يولون هذا القطاع جل عنايتهم واهتمامهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved